بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

عاجل| روسيا: الطائرة المنكوبة سقطت بعد 7 دقائق من إقلاعها

-

أ ش أ
أكد مصدر أمني روسي أن الطائرة تو-154 التابعة لوزارة الدفاع الروسية سقطت في البحر الأسود بعد 7 دقائق من إقلاعها على بعد 5 كيلومترات من الشاطئ بالقرب من أنابا.
ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن المصدر القول: " تؤكد المعلومات أن الطائرة تو-154 سقطت في البحر، بعد سبع دقائق من إقلاعها وعلى بعد 5 كيلومترات من شاطئ البحر الأسود، وبعمق يتراوح بين 50 و 100 متر بالقرب من أنابا".
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، الأحد 25 ديسمبر، إنه تم العثور على أجزاء جسم الطائرة في البحر الأسود بالقرب من الساحل.
وأكدت الوزارة أن رئيسة الجمعية الخيرية "المساعدة العادلة" الدكتورة يليزافيتا جلينكا المعروفة باسم "الدكتورة ليزا" كانت على متن الطائرة المنكوبة.
من جانبه، صرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف بأن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو على اتصال دائم بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الطائرة المنكوبة.
وأضاف بيسكوف "حتى الآن لا توجد أية معلومات مؤكدة، الأهم الآن هو عمل هيئة الطوارئ، ولا يوجد أية حاجة لإعطاء أوامر إضافية، في مثل هذه الحالات بالطبع، هناك سيناريو معين، والذي يجري حاليا تنفيذه".
وقالت BBC إن طائرة عسكرية روسية كانت تقل 92 شخصا في البحر الأسود بالقرب من منتجع سوتشي، بحسب وزارة الدفاع الروسية.
واختفت الطائرة من على شاشات الرادار بعد 20 دقيقة من إقلاعها من سوتشي (حوالي الساعة 2:20 بتوقيت غرينيتش)، ثم عثر على بعض حطامها.
وقالت وزارة الدفاع إن الطائرة من طراز تي يو 154، وكان على متنها أعضاء فرقة موسيقية عسكرية وصحفيون.
وكانت الطائرة متجهة إلى محافظة اللاذقية في سوريا.
وقد انطلقت الطائرة من موسكو ثم حطت للتزود بالوقود في مطار ادلر في سوتشي.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اصدرته "عثر على حطام الطائرة تي يو- 154 التابعة لوزارة الدفاع الروسية على بعد 1.5 كيلومترا عن ساحل مدينة سوتشي على البحر الأسود في المياه تحت عمق 50 الى 75 مترا".
ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن منقذين محليين قولهم إنه لم يعثر حتى الآن على أي ناج من الطائرة المنكوبة.
وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشنكوف أنه "عثر على جثة أحد القتلى جراء تحطم الطائرة على بعد 6 كيلومترات من ساحل سوتشي".
وقالت تقارير إن معظم ركاب الطائرة هم أعضاء في فرقة الكسندروف، إلى جانب تسعة صحفيين وطاقم الطائرة المكون من ثمانية أشخاص.