بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

اعتزال ”وو مينشيا” نجمة الغوص الأولمبية الصينية

-




كتب: احمد صالح


أعلنت وو مينشيا نجمة الغوص الأولمبية الصينية والفائزة بذهبية الألعاب الأولمبية في رياضة الغوص لخمس مرات قرارها بالاعتزال واعتذرت لمشجعيها ومحبي رياضة الغوص في الصين والعالم بأن حالتها البدنية تمنعها من الاستمرار في ممارسة رياضتها المحببة.

وقالت وو البالغة من العمر 31 عاما والدموع في عينيها، في تصريحات للصحفيين: "آسفة حقا لأن حالتي الجسدية تمنعني من الاستمرار في ممارسة التدريبات على الغوص، كنت دائما أخشى من هذا اليوم الذي أتوقف فيه عن ممارسة رياضتي التي بدأت التدريب عليها منذ أن كان عمري ست سنوات.

وكتبت البطلة، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي الصيني: "قررت اعتزال الغوص رياضتي التي أمارسها منذ 255 عاما، وأتوجه للجميع بالشكر على الدعم طوال تلك الفترة، وأشارت إلى أنها انضمت إلى المنتخب الصيني للغوص وهى في الثالثة عشرة من عمرها، وشاركت في الألعاب الأولمبية لأول مرة، وهي في التاسعة عشرة، وكان ذلك في أولمبياد أثينا في عام 2004، ومنذ ذلك الحين نجحت في الفوز بجميع الميداليات الذهبية الأولمبية في مسابقات القفز من المنصة المتحركة من ارتفاع ثلاثة أمتار".

وكان آخر فوز لوو في أولمبياد ريو في أغسطس من العام الحالي، حيث حصدت الميدالية الذهبية برفقة شريكتها في الغوص شي تينغماو، وذلك رغم معاناتها من إصابة في الساق.