بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الصين تؤكد دعمها الثابت للقضية الفلسطينية.. ومتحدث السفارة بالقاهرة: ندعم تنفيذ حل الدولتين

المساعدات الإنسانية الصينية لقطاع غزة
وكالات -

أكد وزير المستشار تشاو ليانغ، المتحدث باسم السفارة الصينية لدى مصر، موقف الصين الثابت في دعم القضية الفلسطينية العادلة؛ لاستعادة الحقوق الوطنية المشروعة للفلسطينيين.

وقال في تصريحات للصحفيين، إن الصين تعمل دائما على إيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، في يوم مبكر.

وأضاف أن الصين تدعم حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، وتدعم التنفيذ الكامل لـ"حل الدولتين"، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة، وعلى حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد متحدث السفارة أن المرحلة القادمة ستشهد تواصل عمل الصين مع كافة الأطراف، وبذل جهود دؤوبة؛ لإنهاء الصراع في قطاع غزة في أقرب وقت، وتخفيف حدة الأوضاع الإنسانية، والدفع بتنفيذ "حل الدولتين".

وقال :" من أجل تخفيف حدة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، أسرعت الحكومة الصينية خطواتها؛ لتقديم المساعدات الغذائية، التي يحتاج إليها قطاع غزة".

وفي هذا السياق، أكد متحدث السفارة وصول 450 طنا من الأرز الذي تقدمه الصين إلى فلسطين، إلى بورسعيد، خلال شهر رمضان المبارك، وسيتم نقله إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح .

وأضاف إلى ذلك وصول 450 طنا من الدقيق إلى بورسعيد، مؤخرا، قائلًا :" إنها جهود إيجابية أخرى، تبذلها الحكومة الصينية؛ لتخفيف المأساة الإنسانية في قطاع غزة"

وأكد أن بلاده لعبت دورًا ايجابيًا، كدولة كبيرة، ومسئولة، منذ اندلاع الحرب الاسرائيلية، وبذلت جهودا دؤوبة لإحلال السلام، وإنقاذ الأرواح، وإحقاق الحق، وقدمت ما في وسعها من المساعدات إلى قطاع غزة باستمرار.

وقال متحدث السفارة :" قدمت الصين دفعة من المساعدات النقدية ودفعتين من المساعدات الإنسانية المادية العاجلة إلى قطاع غزة عبر مصر، بما فيه الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الحكومة المصرية والهلال الأحمر المصري، لضمان إيصال المساعدات إلى آهالي قطاع غزة بشكل آمن، وفي وقته".