بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المصارع الروسي سادولاييف لن يسمح له بالمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس

عبد الرشيد سادولاييف
سعد صديق -

لن يسمح للمصارع الروسي عبد الرشيد سادولاييف، البطل الأولمبي مرتين، بالمشاركة في التصفيات المقبلة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة بباريس لأنه لم يستوف معايير الأهلية الصارمة المتعلقة بالرياضيين الروس.

وذكر الاتحاد الدولي للمصارعة اليوم الخميس أن القرار اتخذ من قبل لجنة تحدد ما إذا كان الرياضيون الروس أو البيلاروس مسموح لهم بالمشاركة وفقا لشروط أهلية صارمة وضعتها اللجنة الأولمبية الدولية.

وذكر الاتحاد الدولي للمصارعة :"جرى استبعاد سادولاييف بعد أن وجدت اللجنة معلومات جديدة بشأن دعمه للحرب الروسية على أوكرانيا وأنه لايزال عضوا معلنا في نادي دينامو.".

ويقال أن نادي دينامو في موسكو قريب من جهاز المخابرات الخارجية الروسي. وفاز سادولاييف بالميدالية الذهبية في 2016 و2021 وأيضا فاز ببطولة العالم أربع مرات.

ويمكن للرياضيين من روسيا وبيلاروس، التنافس في أولمبياد باريس كلاعبين محايدين بدون أي رمز من رموز الدولة، وفي المنافسات الفردية.ويجب عليهم ألا يكونوا دعموا الحرب علنا ولا يمكن أن ينتموا إلى الجيش أو الجهات الأمنية الأخرى.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية مؤخرا، إنها تتوقع أن يتأهل 36 روسيا و22 بيلاروسيا للدورة التي تقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين، وذلك بعد إجراء المراجعة.

وينتظر أن تنطلق منافسات بطولة المصارعة المؤهلة للأولمبياد بداية من الجمعة وتستمر حتى الأحد.