بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

اقتصادية رأس الخيمة تُكرم الفائزين بجائزة المنشأة المبتكرة لعام 2023

قتصادية رأس الخيمة تكرم الفائزين بجائزة المنشأة المبتكرة لعام 2023
وكالات -

برعاية وحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة كرمت اقتصادية رأس الخيمة المنشآت الفائزة بجائزة المنشأة المبتكرة بدورتها الأولى، التي تم الإعلان عنها خلال أسبوع الابتكار في فبراير من عام 2023.

وبلغ عدد المشاركين والمقدمين أكثر من 30 منشأة خضعت للتقييم وفقاً لعدة معايير ابتكارية، ليتأهل منها 18 شركة خضعت لمعايير التقييم الميداني. وحصدت تسع منشآت المراكز الأولى لكل من الفئات متناهية الصغر، الصغيرة، والمتوسطة.

حضر التكريم د. عبد الرحمن الشايب النقبي المدير العام لدائرة الاقتصاد ومحمد المحمود مساعد المدير العام، ومديروعموم الجهات المحلية والاتحادية والشركات الخاصة، ومجموعة من الإعلاميين والمؤثرين الاجتماعيين.

وبدورها هنأت عائشة عبيد العيان مدير إدارة تطوير الأعمال بالدائرة الاقتصادية لرأس الخيمة الفائزين والمشاركين بجائزة المنشأة المبتكرة ٢٠٢٣ على إنجازاتهم وابتكاراتهم المتميزة.

وقالت: "أصبح الابتكار جزءاً لا يتجزأ من إستراتيجيتنا للتطور والنمو، الأمر الذي يتجسد من خلال تكريمنا واحتفائنا بأصحاب الرؤى وصنّاع التغيير الذين يساهمون بإنجازاتهم الاستثنائية في تعزيز مكانة الإمارة الريادية في مجالات الاستدامة والابتكار".

وذكرت العيان أن الدائرة حددت بعض المعايير والمواصفات لاختيار المنشأة الفائزة مثل استخدامهم للتطبيقات الرقمية الذكية في تقديم الخدمات، وتسجيل ابتكاراتهم كملكية فكرية وبراءة اختراع، والتواصل الفعال مع المستهلكين وتلبية رغباتهم وطموحاتهم وتحقيق السعادة لهم، وتنمية مهارات العاملين في المنشأة، ومدى حرصهم في تطوير المنشأة والخدمات المقدمة للمجتمع. وأخيرا شجعت العيان كافة المنشآت في الإمارة للانتهاج بمعايير الابتكار لكونها جزءا لا يتجزأ من الاستدامة في ريادة الأعمال، كما نوهت بأن مشاركة المنشآت في الجوائز يعتبر مؤشرًا لنجاح وتطوير المنشأة والدخول لبيئة تنافسية بين المنشآت الاقتصادية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية منها.