بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تنظيم قافلة سكانية متكاملة بعزبة القلعة شرق الإسكندرية

  قوافل طبية
بوابة الدولة الاخبارية -

نظم حى شرق الإسكندرية، قافلة طبية خدمية بعزبة القلعة ،وذلك فى إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية الى رؤساء الأحياء بتوصيل الخدمات إلى القري والمناطق المحرومة لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين .

وأصدر اللواء أحمد حبيب رئيس حى شرق تعليمات بالاهتمام بالمناطق المحتاجة لتخفيف معاناتها واحتياجاتها، لذا قامت إدارة العلاقات العامة بالتنسيق مع منطقة شرق الطبية فى اطار الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة تحت شعار من حقك تنظمى.

و قامت إدارة العلاقات العامة بدعوة الجهات الحكومية للمشاركة والتواجد فى القافلة بمنطقة عزبة القلعة مسجد الشهيد عبد القادر حمدى ,وتم الكشف على السيدات المترددات نحو 100 حالة.

وعلى هامش القافلة تم عقد ندوة عن "الاستعداد لشهر رمضان المعظم وفترة الصوم " القاها فضيلة الشيخ محمد ماهر عيسي امام وخطيب بمديرية الأوقاف.

كما قامت إدارة التوعية بشركة مياة الشرب بعقد ندوة عن " التوعية بترشيد المياه والمحافظة على البيئة " وعلى هامش الندوة تم القاء ورشة سباكة لتعليم كيفية التعامل مع الأعطال المنزلية .

ايضا قامت شركة الصرف الصحي بإلقاء كلمة عن " التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة " ألقت الندوة رضوى محمد
كما قامت إدارة التثقيف الصحي بتنطيم الأسرة بعقد ندوة بعنوان " الفرق بين تنظيم النسل وتحديد النسل " وألقت الندوة هدى الصيفي مسؤلة توعية صحية ، وتواجد مندوبى من التضامن الاجتماعي وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار .
شارك فى التواجد بالقافلة من الحى مركز معلومات التنمية المحلية ووحدة تكافؤ الفرص وتم حصر 40 سيدة من الراغبات بعمل بطاقات الرقم القومى .

كما تواجد بالقافلة طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية الفرقة الرابعة كجزء من التدريب الميدانى بمشاركتهم التعرف على طبيعة الخدمات والخدمة المجتمعية التى يتم تقديمها.