بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نتيجة النقل والصف الثالث الإعدادى بالجيزة متاحة الآن مجانا على هذا الرابط

نتيجة الشهادة الإعدادية
هند عادل -كريمة موسى -

عاد الموقع الإلكتروني الذي أتاحته مديرية التربية والتعليم بالجيزة لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية للعمل من جديد، وذلك بعد تعرضه لعطل فني صباح اليوم الأربعاء.

وأتاحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب صفوف النقل (الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي) وطلاب الشهادة الإعدادية إلكترونيًا للاستعلام عنها مجانًا من خلال الرقم القومي ورقم الجلوس.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الجيزة بالرقم القومي ورقم الجلوس من خلال الرابط الآتي: https://www.gizaedu.net/

ويبلغ مجموع درجات الفصل الدراسي الأول بنتيجة الشهادة الإعدادية 140 درجة للفصل الدراسي الأول و140 للترم الثاني، ومن ثم يصبح المجموع الكلي للشهادة الإعدادية 280 بالفصلين الدراسيين.

ويتعرف الطالب فى الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي على نتيجته من خلال الألوان، حيث يتم التعبير عن نتيجة تقييم المتعلم بالصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى فى صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه، على النحو التالى:

-اللون الأزرق: يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات فى اكتساب المعارف ،والمهارات المطلوبة من 85 إلى 100".

-اللون الأخضر: يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف، والمهارات المطلوبة "من 65 لأقل من 85".

-اللون الأصفر: يوضح أن المتعلم فى حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65.

-اللون الأحمر: يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال فى حاجة إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50".

وتهدف نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل إلى معرفة مستويات الطلاب والتحصيل الدراسي خلال الفصل الدراسي الأول، حيث أن الدرجات التى يحصل عليها الطالب مكملة لدرجات الترم الثاني ونهاية العام ومن ثم تحدد حالات الطالب ناجح أم راسب بعد نهاية امتحانات الفصل الدراسى الثانى.