بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بطلة العراق لتنس الطاولة البارالمبي: «مصر الدولية» من أقوى البطولات

نجلة عماد
-

تحدثت نجلة عماد لاعبة المنتخب العراقي لتنس الطاولة البارالمبي والمصنفة الخامسة على العالم عن مشاركتها ببطولة مصر الدولية التي أقيمت مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر في الفترة من 24 حتى 27 يناير الجاري.

أكدت نجلة في تصريحاتها عقب انتهاء البطولة أنها تمكنت من المشاركة في العديد من البطولات العالمية وحققت المراكز الأولى، مشددة أن بطولة مصر الدولية من أقوى البطولات تنظيميًا بل وأفضلها على الإطلاق.

أضافت لاعبة المنتخب العراقي أنها استعدت بشكل جيد قبل انطلاق البطولة أي ما يقرب من 20 يوم، من أجل تحقيق الميدالية الذهبية وهو ما تحقق بالفعل، وتوجهت بالشكر لكل المسئولين عن تنظيم البطولة.

وأعربت نجلة عن سعادتها البالغة عن تحقيقها الميدالية الذهبية في الفئة السادسة وقوف، وتمكنت من الفوز على بطلات العالم ومنهن، اللاعبة الأوكرانية المصنفة الأولى على العالم، وصاحبة ذهبية أولمبياد طوكيو، بعد ريمونتادا مثيرة.

وأختتمت نجلة عماد تصريحاتها بالإعلان عن المشاركة في ثلاث بطولات مقبلة في كازخستان و الأردن وسلوفينيا، وقد ضمنت التأهل للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، بعد المشاركة في بطولة آسيا ومعظم البطولات المؤهلة.

وانتهت منافسات البطولة أمس السبت وشهدت تتويج مصر بـ8 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية و5 برونزيات.

وشهدت البطولة مشاركة 27 دولة بواقع 184 لاعبا ولاعبة كالتالي: بلجيكا ، تشيلي ، التشيك ، إسبانيا ، فرنسا ، بريطانيا ، ألمانيا ، هونج كونج ، المجر، الهند ، العراق ، إيطاليا ، اليابان، كازاخستان ، كوريا الجنوبية ، السعودية ، مونتينيجرو ، هولندا ، النرويج ، رومانيا، سلوفاكيا ، السويد ، تركيا ، أوكرانيا ، فنزويلا ، اليمن، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف