بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكشف والعلاج بالمجان لـ1732 مواطنا بقافلة طبية فى العامرية

قافلة طبية
بوابة الدولة الاخبارية -

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلة طبية مجانية بقرية الجزائر بمنطقة العامرية، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ،ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة .

وأعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية بقرية الجزائر، بوحدة الجزائر لطب الأسرة بمنطقة العامرية بالاسكندرية والتي تبعد 17 كم عن أقرب مستشفى عام ( مستشفى العامرية العام ).

وقالت الدكتورة غادة ندا، أن القافلة ضمت 9تخصصات ( باطنه - اطفال - اسنان - جراحه - عظام - نساء- تنظيم اسره - جلدية - رمد )، وشارك فيها 56 عضو من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت سيادتها أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1732 مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 10 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء 354 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 157تحليلاً بمعمل الطفيليات و ١٠ أشعة سينية و 39 أشعة موجات صوتية علاوة على فحص 136 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد 666 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.