بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

معاناة إمرأة شابة بسبب عدم تنفيذ حكم قضائى

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
عبد الناصر محمد -

إمرأة شابة تبلغ من العمر ٢٦ عاما تقيم حاليا مع والدها فى ١٤ حارة إسماعيل عبدالحميد بشارع الكافورى بمنطقة الزاوية الحمراء البلد بحى الشرابية .. تُدعى رحاب مجدى محمد عبدالرحمن علامات الحزن والأسى ترتسم على وجهها تواجه معاناة شديدة بسبب عدم قدرتها على تحقيق مبادىء العدالة ، تذوق الأمرين بسبب عدم تنفيذ حكم قضائى صدر لها حكماً فى القضية رقم ٢٦٦١٥ لسنة ٢٠٢١ جنح المرج برقم حصر ١٦١٦٩ لسنة ٢٠٢١ بتاريخ ٧ نوفمبر ٢٠٢١ فى قضية تبديد.
وقد صدر قرار ضبط وإحضار المتهم الصادر ضده هذا الحكم ، وعقب صدور الحكم وقرار الضبط والإحضار توجهت رحاب مجدى محمد عبدالرحمن إلى القسم التابع له المتهم وهو قسم المرج حيث يقيم فى ٨ شارع نصر الدين حامد المتفرع من شارع مصنع الصابون ، وهناك كانت الصدمة الكبرى والتى تكمن فى وجود مماطلة شديدة من جانب مسئولى القسم لتنفيذ الحكم القضائى وعو الأمر الذى زاد عن حده حيث لا زالت المماطلة والتقاعس الأمنى مستمرا حتى الآن رغم مرور أكثر من عامين على صدور الحكم.
وفى ٢٦ أكتوبر من العام الماضى تقدمت تلك السيدة الشابة بشكوى إلى مجلس الوزراء تحت رقم ٦٩١٥٨٦٩ ومنذ ذلك التاريخ لم يتم اتخاذ أى خطوة إيجابية تجاه تنفيذ الحكم حيث كان رد مجلس الوزراء على الشكوى بأنه جارى الرد على الشكوى وأنه تم إرسالها إلى الجهات المعنية ، وتم إرسال طلبات عديدة لإستعجال هذه الشكوى ولكن دون جدوى.
ولازالت رحاب مجدى تتوجه إلى قسم المرج أملاً فى تنفيذ الحكم ولكنها دخلت نفس الدائرة المغلقة والتى تنتهى فى آخر الأمر بعدم وجود من يساعد على تحقيق مبادىء العدالة والقيام بتنفيذ الحكم رغم مرور أكثر من عامين على صدوره ، ولذلك فهى تتوجه إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وهى على ثقة أن الوزير لن يتوانى عن تنفيذ الحكم وإرساء مبادىء العدل فى أرجاء الوطن.