بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزارة الشباب: برنامج ” نتشارك ” يثري المبادرات المجتمعية في 4 مراكز شباب في الإسكندرية

الشباب والرياضة
-

واصلت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني " الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب" وبالتعاون مع منظمة اليونيسف، تنفيذ فعاليات برنامج « نتشارك » في نسخته الثانية لتنفيذ المبادرات المجتمعية بمحافظة الإسكندرية ، وذلك في إطار برنامج البرلمانات للمبادرات المجتمعية .
وذكرت الوزارة أن البرنامج يقام داخل 4 مراكز شباب وهم (المسيري - الحرمين - طوسون - برج العرب)، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة .
ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج يُعد قيمة مضافة تثري المبادرات المجتمعية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة في كافة محافظات الجمهورية، ويدعم شباب الجمهورية الجديدة على بذل المزيد من الجهد بخلق بيئة إبداعية مستدامة لمواكبة تطلعات المشاركين من النشء والشباب وتطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية والقيادية.
وقال الوزير إن استدامة المبادرات المطروحة يتوقف على ترسيخ مجموعة من القيم الثرية لنجاحها منها: " الجودة والاحترافية والإبداع والنزاهة والتنوع وفكرة جديدة بنمط مختلف"، وأن شعار المشاركين في كل محطة تدريبية هو "إنطلقوا في رحلة التغيير والإبتكار مع "نتشارك".
وأشار صبحي إلى أن البرنامج يستهدف تنمية النشء والشباب من خلال بناء قدراتهم على توليد وصنع مبادرات مجتمعية وتنفيذها بأماكن تواجدهم ، وإعداد كوادر فاعلة بمشاركة الفئات في المراحل العمرية المستهدفة من 13 - 17 عاما (الطلائع)، 18 - 19 عاما (الشباب) على أن يكون 30 من المستفيدين من الجنسيات الأخرى المقيمين في مصر .
ونوه الدكتور أشرف صبحي إلى أن استراتيجية البرنامج تنفيذ 300 مبادرة مجتمعية منبثقة من المبادرات التالية " تمكين الفتيات ؛ التوافق المجتمعي ، المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف وتعزيز المشاركة المجتمعية ، دعم الوافدين ، ما بعد Cop27 "، الطاقة المتجددة ، المشروعات الخضراء ، البيئة ، الصحة ".
ويقوم بتنفيذ البرنامج في المحافظة، مدربين ومنسقين (إداري - فني - إعلامي) وهم : رنا حسين، هند السواحلي ، علاء ابراهيم، محمد المصري، المنسق الإعلامي ، بسنت شعراوي".
ومن المقرر تنفيذ فعاليات البرنامج داخل 15 محافظة هي ( شمال سيناء - جنوب سيناء - أسوان - أسيوط - القاهرة - الإسكندرية - الوادي الجديد - سوهاج - قنا - مطروح - كفر الشيخ - دمياط - الجيزة - القليوبية - البحر الأحمر) .