بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الرئيس العراقي: نبذل جهودا حثيثة لترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة

الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد
وكالات -

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد أن العراق يبذل جهودا حثيثة لترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة..مشددا على موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة ، والرافض لاستمرار العدوان والقصف على قطاع غزة والمدن الفلسطينية الأخرى..مطالبا بضرورة العمل على تسهيل وصول المساعدات الانسانية لغزة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العراقي اليوم /الخميس/مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز والوفد المرافق له ، حيث بحثا آخر التطورات والمستجدات على الصعيدين الدولي والإقليمي وجهود العراق لترسيخ الأمن والسلام في المنطقة والعلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وتوسيع التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المتبادلة بين الشعبين العراقي والاسباني ..حسبما ذكرت الوكالة الوطنية العراقية "نينا".

وأعرب رشيد عن تطلعه لإسهام الشركات ورجال الأعمال الإسبان في عملية البناء والإعمار وتأهيل البنى التحتية والارتقاء بالواقع الصحي والتعليمي والخدمي والاستفادة من الخبرات في تحقيق التنمية الشاملة، والتنسيق والتعاون بين الجانبين في مكافحة مخاطر الإرهاب والتطرف..مؤكدا حرص العراق على تمتين علاقات الصداقة مع إسبانيا والنهوض بها وتعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة الاقتصادية والبيئية والثقافية والزراعية والاستثمارية والطاقة المتجددة.

ومن جانبه .. أعرب رئيس الوزراء الأسباني عن حرص بلاده على التعاون بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية .. مشيدا بدور العراق المحوري وجهوده في تقريب وجهات النظر بين عدد من دول المنطقة.