بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وصول توأم باندا عملاقة مولودان في ألمانيا إلى الصين

توأم الباندا العملاقة
وكالات -

وصل توأم باندا عملاقة مولودان في ألمانيا بسلام إلى مدينة تشنجدو بجنوب غرب الصين ، بحسب ما ذكرته قاعدة أبحاث تربية الباندا العملاقة بتشنجدو.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الاثنين، بأنه تم نقل التوأم، اللذين يحملان اسم "منج شيان" و"منج يوان" باللغة الصينية، على متن طائرة شحن من طراز بوينج "777 إف" تابعة لشركة الخطوط الجوية الصينية المحدودة. واستغرقت الرحلة ما يزيد عن 10 ساعات.

وفي يونيو من عام 2017، وصل والدا التوأم، الأنثى "منج منج" والذكر "جياو تشينج"، إلى حديقة حيوان برلين في ألمانيا مغادرين من تشندو، لتبدآ بذلك إقامتهما هناك لمدة 15 عاما.

وقامت حديقة الحيوان ببناء حديقة باندا خاصة تبلغ مساحتها ما يقرب من 5500 متر مربع. وفي 31 من أغسطس من عام 2019، أنجبت "منج منج" شبلي الباندا التوأمين.

وبشكل عام، تعود أشبال الباندا العملاقة المولودة في الخارج إلى الصين خلال فترة ما بين عامين وأربعة أعوام من عمرها لتجنب زواج الأقارب خلال فترة الإنجاب التي تمتد من عمر أربع إلى ست سنوات.

وبموجب الاتفاقية المبرمة بين حديقة حيوان برلين والجمعية الصينية لحماية الحياة البرية، عاد التوأم إلى مسقط رأسهما في تشنجدو حاضرة مقاطعة سيتشوان بعد أن عاشا في برلين لمدة أربع سنوات.