بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فكرى الهوارى : استشعار المصريين للخطر غلب خيارات الحفاظ على الأمن القومي في ماراثون الانتخابات الرئاسية

فكرى الهوارى
عوض العدوى -

دعى رجل الأعمال فكرى الهوارى جموع المواطنين للاحتشاد أمام صناديق الانتخابات لممارسة حقهم الدستورى فى اختيار من يقود البلاد خلال السنوات الست القادمة.

وقال فكرى ، إن الانتخابات الرئاسية تجرى هذا العام في ظل تحديات عالمية واقليمية وجودية، على جبهات عدة، لا سيما ما يتعلق بمخطط تهجير أهالى غزة لسيناء الذي تسعى إسرائيل لفرضه واقعا، وتعتبره مصر خط أحمر.
وأوضح فكرى الهوارى ، أن استشعار المصريين بالخطر، وحرصهم على الاصطفاف الوطني وتغليب خيارات الحفاظ على الأمن القومي المصري في ماراثون الانتخابات الرئاسية، غير مسار الدعاية الانتخابية التى لم تعد القضايا الداخلية والأزمة الاقتصادية رغم أهميتها هى العنصر المحرك والدافع الرئيسي للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية .
وتابع ، لدينا رصيد من التجارب الديمقراطية، تؤكدها دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات للبعثات الدبلوماسية والمنظمات الحقوقية في الداخل والخارج لمتابعة الانتخابات الرئاسية والتي أسفرت عن استخراج نحو 22.500 تصريح لمتابعين دوليين ومحليين.
وأضاف ، على مدار ثلاثة أيام لم تشهد الانتخابات الرئاسية التي أجريت أى مخالفات أو تجاوزات تذكر، رغم تعدد المنافسين على مقعد الرئيس، وتباين خلفياتهم السياسية والأيدولوجية، بل تناقلت وسائل الإعلام العالمية صورا لممارسة ديمقراطية حقيقية، لافتا إلى أن المجتمع المدنى كان لها دور فعال في التوعية والحشد ودعوة المصريين للمشاركة
ودعا فكرى جموع المصريين للحفاظ على مكتسباتهم التي تحققت على مدار السنوات العشر الماضية، واستكمال مسيرة البناء والتنمية للحفاظ على أمن مصر القومي ومجابهة التحديات الداخلية والخارجية.