بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ذوى الهمم بجامعة سوهاج: شاركنا فى الانتخابات من أجل مستقبل أفضل

طلاب ذوى الهمم بجامعة سوهاج
ياسمين حربى بلوم -

أكد طلاب ذوى الهمم بجامعة سوهاج، خلال مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية 2024، أنهم حضروا إلى لجان الاقتراع، وخاصة لجان الوافدين من المشاركة فى الانتخابات من أجل مستقبل مصر، وبعد الحقوق الكثيرة التى حصلوا عليهم خلال الفترة الماضية، ومشاركتهم هى رسالة إلى كل دول العالم أن مصر تصنع التاريخ، ومصر تلتف حول الصناديق من أجل اختيار رئيس مصر القادم.

وقالت نعمة محمد من ذوى الهمم: حضرت من أجل المشاركة فى الانتخابات الرئاسية من أجل مستقبل مصر، مضيفة أنها سعيدة جدا بالمشاركة لأول مرة فى مثل هذه الاستحققات الدستورية، وشعرت لأول مرة أنها جزء لا يتجزأ من كيان مصر، وناشدت جموع المواطنين وفى مقدمتهم ذوى الهمم من أجل المشاركة فى الانتخابات والحفاظ على حقوقهم الدستورية .

أما الطالبة فرحة محمد محمد طالبة بالفرقة الثالثة كلية التربية النوعية جامعة سوهاج، قالت: "من حقى أختار المرشح الرئاسى الذى يمثلنى ويوفر كل الاحتياجات ورفضت الجلوس فى المنزل وعدم المشاركة ويجب على كل ذوى الهمم المشاركة من أجل المساواة، وهذا حقنا وهذه هى حقوقنا التى كفلها لنا الدستور، ومصر دائما تعطى كل فئات الشعب ونحن نرد الجميل لمصر".

وتشير عبير نور الدين محمد طالبة من ذوى الهمم إعاقة بصرية بجامعة سوهاج: "أشعر بالسعادة وأقف هذا الموقف لأول مرة من أجل المشاركة فى الانتخابات الرئاسية لأول مرة، وأقول للجميع صوتك أمانة.. صوتك هيفرق كتير، كن إيجابيا حقق ذاتك من خلال اختيارك ومصر أمانة يجب الحفاظ عليها".

ويوضح الطالب إبراهيم السيد عابدين من جامعة سوهاج: "حضرت من أجل المشاركة فى الانتخابات، وأدعو الجميع للمشاركة فى الانتخابات، وأعطى صوتك لمصر، مصر التى أعطتنا كل شئ حققت لذوى الإعاقة كل ما يريدون فى كافة المجالات".

وتوضح الطالبة كرستين عماد طالبة بالفرقة الثانية كلية التربية النوعية جامعة سوهاج: "حضرت من أجل المشاركة فى الانتخابات لأن هذا حقى الدستورى، وناشدت كل الصم والبكم بضرورة الخروج والمشاركة".

وتؤكد مها طالبة بالفرقة الثالثة كلية التربية النوعية جامعة سوهاج: "حقى أشارك فى الانتخابات حقى فى المساواة مع الجميع، وأشكر رئيس الجامعة الدكتور حسان النعمانى، الذى أتاح لنا الفرصة فى المشاركة اليوم ، ووفر لنا كل السبل من أجل المشاركة، وأدعو جموع الشعب المصرى من ذوى الهم وغيرهم أنزلوا وشاركوا فى الانتخابات الرئاسية من أجل مستقبل أولادكم".

أما أزهار جاد الفرقة الأولى جامعة سوهاج فقالت: "سعيدة جدا بالمشاركة فى اختيار رئيس مصر القادم من أجل مستقبل أفضل، من أجل استكمال مسيرة دعم ذوى الهمم مصر هى التى تبنى وتبنى بسواعد أبنائها عاشت مصر بشبابها، وشكرا للجامعة ورئيسها على الدعم المستمر لذوى الهمم".

ويذكر أن محافظة سوهاج ضمت 18 لجنة عامة، و684 لجنة فرعية بجميع مراكز المحافظة، منها 9 لجان للوافدين، وذلك لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، حيث يبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت بسوهاج 3 مليون و 253 ألف و 847 مواطنا .

وتم رفع كفاءة المرافق والإضاءة الداخلية والخارجية للمقرات، و جميع الإجراءات اللازمة لخروج العملية الانتخابية بالشكل اللائق وتم توفير أماكن انتظار، ومظلات أمام اللجان الانتخابية لحماية الناخبين من أشعة الشمس، وتوفير كراسي لراحة كبار السن، والأشخاص من ذوي الإعاقة، وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين للتيسير عليهم للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

وتم تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل مركز؛ لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول، وتذليل أية معوقات.