بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

خطط توسعة ملاعب ويمبلدون للتنس تتعرض لانتكاسة

ملاعب ويمبلدون للتنس
سعد صديق -

تعرضت خطط توسعة ملاعب بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، إحدى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، لانتكاسة.

وصوت أعضاء مجلس مدينة واندسوورث اليوم الأربعاء بالإجماع على رفض مقترحات إنشاء 38 ملعبا جديدا في متنزه ويمبلدون المجاور.

واتخذ أعضاء مجلس المدينة هذا القرار بناء على نصيحة مسؤولي التخطيط، رغم موافقة مجلس ميرتون، الواقع فيها غالبية الموقع، الشهر الماضي.

وسيتم الآن إحالة الطلب لمكتب عمدة لندن، فيما يظل نادي عموم إنجلترا يأمل في الحصول على الضوء الأخضر لتنفيذ خططه التوسعية.

وقالت سالي بولتون، الرئيس التنفيذي لنادي عموم إنجلترا، في بيان اليوم: "بطبيعة الحال، نشعر بخيبة أمل إزاء قرار منطقة واندسوورث في لندن".

وأضافت بولتون في البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "ستوفر مقترحاتنا أحد أعظم التحولات الرياضية في لندن منذ عام 2012، إلى جانب فوائد كبيرة للمجتمع المحلي".

وشددت بولتون "نؤمن إيمانا راسخا بأن هذا المشروع يقدم تحسينات اجتماعية واقتصادية وبيئية كبيرة، بما في ذلك تحويل 23 فدانا من الأراضي الخاصة سابقا لحديقة عامة جديدة، بجانب توفير مئات الوظائف وعشرات الملايين من الجنيهات الاسترلينية من الفوائد الاقتصادية لجيراننا في واندسوورث وميرتون وعبر لندن".

وتابعت "نظرا لتعارض قرار المجلس مع قرار منطقة ميرتون بلندن بالموافقة على طلبنا الشهر الماضي، ستتم الآن إحالة طلب التخطيط الخاص بنا إلى مكتب عمدة لندن للنظر فيه".

وقوبل طلب نادي عموم إنجلترا، الذي تضمن إنشاء ملعبا بسعة 8 آلاف متفرج على أرض كان يشغلها سابقا ملعب ويمبلدون للجولف، بمعارضة شرسة من بعض السكان المحليين.

وأوصى مسؤولو التخطيط في واندسوورث أعضاء المجلس برفض المقترحات الأسبوع الماضي، بعد أن خلصوا إلى عدم وجود الظروف الخاصة الضرورية للغاية لتجاوز الضرر وفقدان الأراضي المفتوحة.