بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الصناعة: مصر حريصة على تحقيق التكامل الصناعي مع السعودية

وزير التجارة
عبد الناصر محمد -

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، حرص مصر علي تحقيق التكامل الصناعي مع السعودية وبما يسهم فى مواجهة الأزمات المركبة التى أثرت سلبا على الاقتصاد العالمي والتى تضمنت أزمة كورونا والأزمة الروسية ـ الأوكرانية وأدت إلى اضطرابات في سلاسل التوريد الإقليمية والعالمية .

لافتا إلى أهمية تفعيل الجهود المشتركة بين البلدين لتحقيق الأمن الغذائي والدوائي بمصر والسعودية.

وشدد سمير، على عمق العلاقات الثنائية الممتدة بين القيادتين السياسيتين بمصر والمملكة العربية السعودية والتى تستند إلى الروابط الأخوية والتاريخية بين الشعبين الشقيقين وتوافق الرؤى إزاء مختلف القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلي أن ملتقي الأعمال السعودي المصري يمثل فرصة لتعزيز التعاون وزيادة الفرص الاستثمارية بين البلدين في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودي فعاليات ملتقي الأعمال السعودي المصري الذي عقد بمقر الاتحاد العام للغرف التجارية.

وناقش فرص ومقومات الاستثمار في السوقين المصرية والسعودية وإمكانات استفادة مجتمعي الأعمال بالبلدين من هذه الفرص وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة اقتصادي و شعبي البلدين الشقيقين.

وأشار سمير إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات السعودية العاملة بالسوق المصري وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية.

ولفت إلى أن الدولة توفر خلال المرحلة الحالية حزم حوافز غير مسبوقة للمشروعات الاستثمارية الإستراتيجية تشمل إعفاءات ضريبية وتيسيرات إجرائية بهدف التيسير على المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية للسوق المصري.

وأضاف الوزير أن الوزارة حددت 152 فرصة استثمارية لتعميقها محليا وبما يسهم فى توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الاقليمية والعالمية، لافتا إلى أن هناك فرصًا متميزة أمام المستثمرين السعوديين للاستثمار فى السوق المصرية فى المجالات التى حددتها الوزارة.