بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أمينة الفتوى توضح كلمة السر فى تعامل الوالدين مع أبنائهم المراهقين

الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى
سالي البرعي -

قالت الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى، وعضو أمانة لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الوالدين لابد أن يكون بينهما وبين أطفالهما متابعة آمنة، عبر كلمة سر تتلخص فى صداقة مع أطفالهما، لافتة إلى أن هذا الأمر سيجعل الأطفال يرون لآبائهما كل أسرار حياتهم بما فيها أخطائهم، خاصة فى فترة المراهقة.

وأوضحت أمينة الفتوى، وعضو أمانة لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوارها مع الإعلامية سالى سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "سيدنا النبيى محمد صلى الله عليه وسلم، أوتى جوامع الكلم، فكل أبنائه بنات، فكان يصفهن بالمؤنسات الغاليات، فلو وقفنا على هذين الكلمتين نعرف أن الأنس يأتى بالكلام والحوار مع الأولاد، والغالى يأتى بالتقدير لازم نقدر أبنائنا ونمدحهم فى فى تصرفاتهم الجيدة، وهذا مفتاح التعامل مع أولادنا".

وأشارت إلى أن الآباء والأمهات لابد أن يكونوا قدوة لأولادهم، مشددة على ضرورة احتواء الابناء وابراز الصفات الحسنة التى يمتلكها الوالدين إلى الأبناء حتى يتعلموا منها.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسى، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كل مجالات الحياة.