بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

قبل الكلاسيكو.. برشلونة بين الغضب والاستسلام بسبب ريال مدريد

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة
-

اقترب موعد كلاسيكو الدوري الإسباني، الذي سيجمع بين برشلونة وريال مدريد يوم السبت الموافق 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويسبق تلك المباراة جدلا واسعا بعد قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، تقليص عقوبة الإيقاف المفروضة على ناتشو فيرنانديز مدافع الريال.

وكان المدافع الإسباني قد عوقب بالإيقاف لمدة 3 مباريات بعد طرده المباشر أمام جيرونا في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، بسبب تدخله العنيف على أحد لاعبي الفريق الكتالوني.

وبعد استئناف النادي الملكي، تقلصت العقوبة إلى إيقاف لمدة مباراتين، مما سيمنح اللاعب فرصة المشاركة أمام برشلونة بعد الغياب عن مواجهتي أوساسونا وإشبيلية.

في الوقت ذاته، ألقت صحيفة "سبورت" الكتالونية الضوء على رد فعل برشلونة إزاء قرار تقليص عقوبة ناتشو، التي ستتيح له المشاركة ضد البلوغرانا.

وأشارت إلى عدم اندهاش البارسا من القرار، رغم عدم سير اللجنة على ذات الدرب في واقعة مشابهة للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

"نفس ما يحدث دائما"، هكذا علق أحد أعضاء الطاقم الفني للفريق الكتالوني، بحسب صحيفة "سبورت"، في إشارة لانحياز الاتحاد دائما للميرينغي.

وأضافت: "برشلونة لم يكن لديه أي شك في ذلك، لكن الشيء الوحيد الذي يملكه هو التركيز فقط على ما يملكه، وهو تحسين الفريق وعلاج المصابين والوصول لأقصى مستوى تنافسي، للفوز بالمباريات المقبلة.

ولا يريد برشلونة التركيز كثيرا خارج حدود الملعب، رغم الغضب الذي ينتابه، نظرا لعدم امتلاكه أي شيء لفعله إزاء هذه القضية.