بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”دفاع النواب” نثمن الموقف المصري برفض فتح معبر رفح قبل التوافق علي دخول القوافل الانسانيه

اللواء إبراهيم المصري
عوض العدوى -

ثمن اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنه الدفاع والأمن بمجلس النواب ، الموقف المصري الرافض لدخول الرعايا الأجانب والأمريكيين الي معبر رفح ، قبل فتح ممر انساني لدخول القوافل الانسانيه والغذائيه الي الاخوه الفلسطينين الذين يواجهون حرب إبادة في غزة ، تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تستبيح قتل الابرياء والنساء والأطفال .

واضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن الموقف المصري لة دلالات كبيرة أولها التأكيد علي موقف مصر التاريخي المساند القضيه الفلسطينيه منذ عقود بداية من النكبه والي الان ، وكذلك ليعلم الجميع استقلالية القرار المصري وصلابة الدولة المصريه في مواجهه الأخطار التي تواجهه الإخوة الأشقاء أو المواطنين المصريين .

وأشاد وكيل دفاع النواب بالاستراتيجية التي انتهجها الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم منذ ٩ أعوام والعمل علي بناء جيش قوي ، ودعم غير محدود في صفوف القوات المسلحه وتنظيم الصفوف وبات من اقوي جيوش العالم ، التي لولا وجود القوات المسلحه لكان هناك وضع اخر للدولة المصريه ، ولكن صلابة جيشها وضحت للجميع قوة الردع المصريه .

وتسأل المصري عن صمت المنظمات الحقوقيه العالميه التي تنتفض لإخراج سجين أو غيره ، والان هي ودن من طين و ودون عجين أمام المجازر التي ارتكبها القوات الإسرائيلية ضد الأبرياء.

وأشاد وكيل دفاع النواب بصلابة الشعب الفلسطيني ورفضه التهجير من غزة ، وترك وطنه أمام عدو غاشم لايراعي المعايير الانسانيه ، وخاصة أن مصر تستضيف 9 مليون ضيف ولاجي ، ولكن ماتريدة اسرائيل من دعواها هو تفريغ للقضية الفلسطينية بأبعاد أهالي غزة عن وطنهم .

وطالب وكيل دفاع النواب الشعب المصري العظيم بالالتفاف حول القيادة السياسية الوطنيه ، في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به المنطقة والعالم.