بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”البطولة الأعلى ماديًا”.. شراكة جديدة بين كاف والسعودية من أجل الدوري الأفريقي

قرعة الدوري الافريقي
سعد صديق -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن شراكة مع السعودية من أجل رعاية البطولة المستحدثة الجديدة الدوري الأفريقي.
وأكد كاف في بيان له أن السعودية أصبحت الراعي الرئيسي للدورة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة القدم والتي تضم أندية كرة القدم الأعلى تصنيفًا والأكثر نجاحًا في القارة الأفريقية.
ومن المقرر أن ينطلق الدوري الأفريقي لكرة القدم (AFL) في الفترة من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر 2023.أندية كرة القدم الأعلى تصنيفًا والأكثر نجاحًا في القارة الأفريقية. ومن المقرر أن ينطلق الدوري الأفريقي لكرة القدم (AFL) في الفترة من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر 2023.

وكشف بيان كاف أن الشراكة بين الدوري الأفريقي لكرة القدم والسعودية تمثل علامة فارقة هامة لكرة القدم الأفريقية.وكجزء من هذا التعاون، يعرب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والسعودية عن حماسهما المشترك لهذه الشراكة ويؤكدان انفتاحهما على توسيع هذا التعاون.تحمل الشراكة بين كاف والسعودية إمكانات هائلة للدوري الأفريقي لكرة القدم الذي يتمتع بأعلى الجوائز المالية وهو مسابقة كرة القدم الأكثر تنافسية للأندية في القارة الأفريقية.

وتأتي الأندية الثمانية التي ستتنافس في النسخة الافتتاحية من الدوري الأفريقي لكرة القدم كالتالي: الأهلي (مصر)، إنيمبا (نيجيريا)، الترجي الرياضي التونسي (تونس)، ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا)، أتلتيكو بتروليوس. دي لواندا (أنجولا)، سيمبا (تنزانيا)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، الوداد (المغرب).