بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

خالد الغندور: الأهلي خسر جهود سيد عبد الحفيظ

خالد الغندور وسيد عبد الحفيظ
مجمد ابو سريع -

قارن خالد الغندور، قائد الزمالك الأسبق، بين بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، ومدى قوة المنافسة في البطولتين هذا الموسم.وقال الغندور، عبر إذاعة "أون سبورت" اليوم الأربعاء، إن البعض يحاول تصنيف الأمر بحسب مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة.

وأضاف: "أتذكر جيدًا أن الصديق العزيز الذي خسره الأهلي سيد عبد الحفيظ خرج بتصريح تليفزيوني عام 2013، وأكد خلاله أن الكونفدرالية أقوى من دوري الأبطال، وفاز الأحمر وقتها باللقب على حساب فريق إيفواري اسمه سيوي سبور".

وتابع: "الحقيقة أن الكونفدرالية هذا الموسم من أضعف النسخ، لأن الاتحاد الإفريقي قرر إلغاء بند انتقال الفرق الخاسرة في دور الـ32 بدوري الأبطال إليها".

وواصل: "في رأيي أن دوري السوبر ليج أضعف أيضًا من الكونفدرالية، كما أن الأهلي وصن داونز والفرق المشاركة تعرضت للخداع بعدما حصلت على وعود بالحصول على 11 مليون دولار مكافأة، والآن تم إعلان أرقام أقل، كما أنها بطولة إعلانية وليست مؤهلة لأي منافسة أخرى".

وأتم: "أكبر دليل على ضعف هذه البطولة أنه تم اختيار الفرق جغرافيًا مثل إنيمبا النيجيري الذي ودع الدور التمهيدي الأول في دوري الأبطال، ويلعب السوبر ليج، كما أن الترجي التونسي والوداد المغربي ليسوا في أفضل أحوالهم الفنية".