بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سلاف فواخرجى ضيفة برنامج ”ليالينا” على الفضائية المصرية .. غدا

سولاف فواخرجي
سالي البرعي -

تحل غدآ الأربعاء الفنانة سلاف فواخرجي ضيفة على برنامج ليالينا الذي يقدمه محمد السماحي على الفضائية المصرية الساعة العاشرة مساء، وتحدثت عن تكريمها في مهرجان الغردقة لسينما الشباب، وعن محطات في مشوارها الفني وأهم ذكريات طفولتها.

وأقامت موخرا إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، ندوة تكريم للفنانة السورية سولاف فواخرجي، وذلك في إطار تكريمها بالدورة الأولى من المهرجان.

وأدار الندوة الناقد الفني خالد محمود، والذي بدأها بحديث عن تجربة سلاف الفريدة ونشأتها المختلفة وتأثير نشأتها في أسرة تهتم بالثقافة والسياسة والفن على تكوينها الفني، وكيف تعاملت كممثلة ومخرجة ومنتجة مع قضية الحب، والذي يتجاوز عندها العلاقات العاطفية بين رجل وامرأة إلى معاني أكثر سموا، ومشاعر تصب في حب الوطن.

ومن جانبها أرجعت سلاف فواخرجي، شعورها بالوعي السياسي المجتمعي، لتربيتها بمعايير معينة، مؤكدة أنها ابنة بيئتها العربية، لافتة إلى أنه مع الوقت تكونت شخصيتها الفنية، وتأثرت بكل الظروف المحيطة، ومنها سنوات الحروب.

واسترجعت سلاف، ذكريات مشاركتها في مسلسل "أسمهان" الذي كان بوابة مرورها لقلوب الجمهور في مصر، وأكدت أن أسمهان احتلت مكانة خاصة في مسيرتها الدرامية، مؤكدة أهمية فهم وحب الشخصيات التاريخية في حالة تجسيدها بأعمال سيرة ذاتية، وقالت إنها كانت حرصت على أن تتداخل في أعماق المرأة التي بداخل أسمهان.