بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الأفضل بالدوري البرازيلي.. إسلام سليماني يخطف الأضواء برقم خارق

إسلام سليماني نجم منتخب الجزائر
مجمد ابو سريع -

خطف المهاجم الجزائري المخضرم إسلام سليماني الأضواء مع فريقه كوريتيبا برقم خارق، خلال منافسات الدوري البرازيلي.

وكان الهداف التاريخي لـ"محاربي الصحراء" انتقل إلى "غلوريوزو" خلال الميركاتو الصيفي الأخير في صفقة انتقال حر وبعقد يمتد حتى عام 2024.

ونجح المهاجم الجزائري في تقديم إضافة كبيرة لفريقه الجديد، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين وأيضا الجماهير الناشطة على شبكات التواصل الاجتماعي.

رقم خارق
قاد إسلام سليماني نادي كوريتيبا لتحقيق فوز ثمين بهدفين لواحد أمام أتلتيكو مينيرو، خلال مواجهة الجولة الـ26 من الدوري البرازيلي التي دارت فجر الإثنين.

وسجل اللاعب صاحب الـ35 عاما هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع، بعد أن استثمر كأفضل ما يكون تمريرة رائعة من الظهير الأيسر جيميرسون.

ورفع الأخير عدد أهدافه إلى 3 بجانب تمريرة حاسمة أخرى خلال 5 مباريات خاضها ضمن منافسات الدوري البرازيلي.

ووفقا لأرقام موقع "سوفا سكور"، فإن سليماني أصبح أكثر اللاعبين مساهمة تهديفية (صناعة وتسجيل) في المسابقة الأبرز في البرازيل هذا الموسم، بهدف كل 104 دقائق.

عودة قوية
هذه العودة القوية للهداف المخضرم تأتي في توقيت مناسب للغاية، بحكم أن منتخب الجزائر سيخوض خلال الأسابيع المقبلة مباريات مهمة للغاية.

بداية الأمور الجدية لـ"لمحاربي الصحراء" ستكون في توقف نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل الذي سيتزامن مع انطلاق تصفيات كأس العالم 2026.

وفي شهر يناير/ كانون الثاني، سيخوض منتخب الجزائر نهائيات كأس أمم أفريقيا وذلك على أمل الفوز بلقبه الثالث في المسابقة بعد نسختي 1990 و2019.

يذكر أن إسلام سليماني سجل 42 هدفا وأهدى 22 تمريرات حاسمة في 94 مباراة شارك فيها مع "الخضر" ضمن مختلف المناسبات.