بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طائرة مصر تعبر إلى أولمبياد باريس رغم ضربة فنلندا

منتخب مصر للكرة الطائرة
محمد ابوسريع -

تلقى منتخب مصر للكرة الطائرة خسارة قاسية أمام نظيره الفنلندي بنتيجة (2-3)، فجر اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

تقدم المنتخب الفنلندي بالشوط الأول "25-12"، قبل أن يعود الفراعنة بقوة ويفوزوا بالشوطين الثاني والثالث بنتيجة "25-20، 25-20"، قبل أن يتدارك المنتخب الأوروبي الموقف ويفوز بالشوط الرابع بنتيجة "25-22"، ويخطف الشوط الخامس بنتيجة "15-13".

وكان رضا هيكل لاعب مركز 2 أفضل مسجل من لاعبي الفراعنة، بتسجيله 24 نقطة بواقع 21 نقطة من الضرب و3 نقاط من الإرسال المباشر.

ورغم الخسارة، إلا أن مصر ضمنت حجز تذكرة التأهل لأولمبياد باريس 2024 عن قارة أفريقيا، بعد تصدر تصنيف القارة السمراء، وتراجع المنتخب التونسي.

من جانبه، قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري التهنئة لمنتخب الفراعنة للطائرة بعد التأهل للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

ويحتل المنتخب المصري حاليا المركز ال18 في التصنيف العالمي بفارق 4 مراكز عن المنتخب التونسي والذي يأتي في المركز ال22.

وتضم قائمة المنتخب المصري بالتصفيات الأولمبية 14 لاعبا، وهم:

"حسام يوسف - أشرف اللقاني - رضا هيكل - سيف عابد - محمد المهدي - محمد عادل "دولا" - عبد الرحمن سعودي - محمد رضا "الهو" - محمد رمضان - محمد عسران - أحمد يوسف - أحمد ضياء - عبد الرحمن الحسيني - محمد مصطفى "لعبة".

وتنص لوائح التصفيات على صعود أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاث لينضموا إلى فرنسا البلد المضيف، على أن تتحدد المنتخبات المتبقية من التصنيف العالمي لكل قارة.