بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

باستخدام تقنية الفيديو.. الذكاء الاصطناعي يُعيد نهائي كأس العالم 1966

ملكة انجلترا الراحلة في نهائي مونديال انجلترا 1966
احمد حسين -

أعاد الذكاء الاصطناعي، المباراة النهائية لكأس العالم 1966 بين منتخبي إنجلترا وألمانيا، والذي انتهى وقتها بتفوق الإنجليز 4-2 والتتويج باللقب للمرة الأولى تاريخيا، والأخيرة حتى الآن.

وتُمثل المباراة واحدة من أكثر نهائيات كأس العالم إثارة للجدل عبر التاريخ، بسبب احتساب هدف إنجلترا الثالث وسط اعتراضات بالجملة من جانب الألمان، بحجة "عدم تجاوز الكرة لخط المرمى".

هدف الإنجليز الثالث آنذاك حمل توقيع جيوف هيرست، ولم يثبُت مدى صحته ولم يتوقف عن إثارة الجدل حتى اللحظة.

بحسب موقع sport bible الإنجليزي، تمت إعادة تلك المباراة مرة أخرى بواسطة الذكاء الاصطناعي وباستخدام تقنية الفيديو، التي ظهرت فعليا لأول مرة في تاريخ كأس العالم خلال نسخة روسيا 2018.

وأشار المصدر إلى أنه "في المباراة الافتراضية، افتتح منتخب إنجلترا التسجيل في الدقيقة 12 بواسطة هيرست نفسه بعد تسديدة اصطدمت بالجانب الأسفل من العارضة ثم تتجاوز خط المرمى.

وأضاف "في الدقيقة 39 يتدخل حكم الفيديو المساعد ويمنح ألمانيا ركلة جزاء، سجل منها هيلموت هالر هدف التعادل 1-1، وينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة".

وأكمل "في الدقيقة 68، تحصل إنجلترا على ركلة جزاء بسبب لمسة يد، ويُسجل هيرست الهدف الثاني له ولفريقه الوطني في المباراة وتُصبح النتيجة 2-1، ثم يتعادل الألمان في وقت متأخر من عمر المباراة بواسطة فولفجانج فيبر (الذي سجل التعادل أيضا في النهائي الحقيقي)".

وأشار "ستتدخل تقنية حكم الفيديو المساعد مرة أخرى قبل لحظات من نهاية الوقت الأصلي، لتُعاقب الألمان على مخالفة مثيرة للجدل بعض الشيء نتيجة لمسة يد داخل منطقة الجزاء، يتقدم هيرست بثبات ويُكمل الهاتريك وتنتهي المباراة بفوز إنجلترا 3-2".

وارتفعت الإثارة في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، حين أدرك الألمان التعادل مجددا لكن حكم الفيديو ألغى الهدف بداعي وجود لمسة يد، لينثُر السعادة بين جماهير إنجلترا في مدرجات ويمبلي، بحسب وصف المصدر.