بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

قبل 16 عاما.. لماذا بكى يورغن كلوب بسبب لاعب في بروسيا دورتموند؟

كلوب وفي الاطار بواتينج
سعد صديق -

يمتلك يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، ذكريات لا تُنسى خلال تجربته المثيرة مع فريق بروسيا دورتموند الألماني، الذي تولى قيادته لمدة 7 سنوات كاملة، وتحديدا بين عامي 2008 و2015.

وحقق المدرب الألماني نجاحات استثنائية على كافة الأصعدة مع بروسيا دورتموند خلال الفترة المذكورة، قبل أن ينتقل إلى الدوري الإنجليزي من بوابة فريق ليفربول، ويستمر معه حتى الآن.

واستعاد الغاني برينس بواتينغ لاعب بروسيا دورتموند السابق، ذكرياته "الرائعة" مع كلوب خلال فترة وجودهما معا في بطل ألمانيا الأسبق.

وانضم بواتينغ إلى بروسيا مُعارا بعد تجربة لم يُكتب لها النجاح في توتنهام هوتسبير الإنجليزي عام 2009، بناء على طلب يورغن كلوب.

وقال بواتينغ في تصريحات عبر إذاعة ريو فيرديناند أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قال "أتذكر أن جمهور بروسيا انفجر غاضبا بسبب التعاقد معي، واتهموا كلوب بالجنون لكنه قال لهم أنا من أحضرته وسأجعله لاعبا رائعا".

وأضاف "قلت بعدها لنفسي إنني سأبذل قصارى جهدي من أجله (يقصد كلوب)، لقد منحني شعورا كبيرا بالثقة، وشعورا بالحب أيضا، في الحقيقة كنت بحاجة إلى هذا مدرب يؤمن بي هكذا".

لكن الأمور لم تسر على ما يرام لاحقا، واضطر بروسيا دورتموند لقطع إعارة اللاعب بسبب أزمة مالية حادة عانى منها النادي آنذاك.

وعن هذا قال بواتينغ "لقد اتصل بي وقال (آسف لا نستطيع شراءك، ليس لدينا المال الكافي)، وبعدها دخلنا سويا في وصلة بكاء شديدة، كانت تربطنا علاقة رائعة للغاية".

ويُجيد كلوب التعامل على المستوى الشخصي والإنساني مع أغلب اللاعبين الذين عمل معهم على مدار مسيرتهم التدريبية، خاصة في بروسيا دورتموند وليفربول.