بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بعد أزمة الموسم.. عقوبة جديدة ضد حكام مباراة توتنهام وليفربول

الفار والتحكيم في مهب الريح
أحمد حسين -

قررت لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز، معاقبة دارين إنغلاند حكم تقنية الفيديو المساعد، الذي تواجد في مباراة توتنهام هوتسبير وليفربول الأخيرة.

وخسر ليفربول للمرة الأولى في الموسم الحالي ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي "بريميرليغ" بنتيجة 1-2 أمام مضيفه توتنهام.

لكن المباراة التي أقيمت في ملعب السبيرز شهدت إلغاء هدف للكولومبي لويس دياز بداعي التسلل، أظهرت الإعادة التلفزيونية صحته، بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد "فار".

وقالت صحيفة "تيليغراف" البريطانية في تقرير لها إن هوارد ويب رئيس لجنة الحكام في البريميرليغ قرر إبقاء إنغلاند ومساعده دان دوك، وعدم إقالتهما بعد واقعة مباراة توتنهام.

ولكن هذا القرار لا يعفي الحكمين من العقاب، حيث إن ويب أخبر حكم الفار ومساعده بدعم اللجنة الكامل لهما، لكن مع إعفائهما من إدارة أي مباراة لليفربول في الفترة المقبلة.

من جانبها كانت لجنة الحكام قد اعتذرت لإدارة ليفربول عن "الخطأ البشري الكبير" بحسب تعبيرها، ثم قامت بتفريغ محتوى المحادثة الصوتية بين حكام غرفة الفار كدليل على الشفافية.

وتبيّن أن حكام الفار اكتشفوا قرار عدم احتساب الهدف بعد استئناف اللعب ولكن لم يكن بوسعهم مطالبة الحكم بإيقاف اللعب مجدداً بحسب لوائح VAR.

يذكر أن إنغلاند وكوك كان قد تعرضا للاستبعاد من إدارة أي مباراة في الجولة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز بعد واقعة هدف لويس دياز.