بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بدلا من فيوتشر.. هل يشارك الزمالك في السوبر المصري 2023؟

فرحة لاعبي الزمالك بالفوز في المباراة السابقة
سعد صديق -

أثيرت حالة من الجدل مع اقتراب بطولة كأس السوبر المصري للأبطال 2023، في نسختها الأولى التي تُقام في دولة الإمارات خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم خلال وقت سابق، كافة التفاصيل الخاصة بالحدث المرتقب، والذي يُقام بمشاركة 4 فرق هي الأهلي حامل لقب الدوري وكأس مصر، وبيراميدز وصيف الدوري، مع سيراميكا كليوباترا بطل كأس رابطة الأندية.

وينضم للثلاثي المذكور، فريق مودرن فيوتشر رابع جدول ترتيب الدوري المصري في الموسم الماضي، بعد استبعاد الزمالك وحرمانه من المشاركة في السوبر بعد انسحاب من نسخة 2022 أمام الأهلي.

فجّر أحمد سليمان المرشح على عضوية مجلس إدارة نادي الزمالك، في الانتخابات المقرر إقامتها يوم 20 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، مفاجأة بشأن بطولة السوبر المصري.

وقال سليمان خلال تصريحات عبر قناة ten المصرية إن "هناك محاولات جادة خلال الوقت الراهن لمشاركة الزمالك في بطولة السوبر المصري"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

واستدرك "لكن حتى لو حصلنا على مبالغ طائلة لن نشارك في البطولة، لابد أن يتم احترام الزمالك منذ اللحظة الأولى".

يذكر أن الزمالك حل ثالثا في الدوري المصري الموسم الماضي بعد الأهلي وبيراميدز، وكان من المفترض أن يشارك بدلا من فيوتشر، لولا عقوبة انسحابه من السوبر الأخير.

وأسفرت قرعة البطولة المرتقبة عن لقاء أول يجمع بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا، وآخر بين بيراميدز وفيوتشر ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ويلتقي الفائز من هاتين المباراتين في الدور النهائي، على لقب البطولة الذي تُوج به الأهلي في مايو الماضي بالفوز 1-0 على بيراميدز.