بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”الأميرة النائمة”.. عرض باليه يحظى بتفاعل الجمهور العراقي

عرض باليه الأميرة النائمة
وكالات -

قدمت فرقة أكاديمية بغداد للموسيقى والباليه عرضا مشوقا لأشهر المقطوعات الموسيقية العالمية "الأميرة النائمة" على مسرح الرشيد ببغداد بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح.

وقال مدير الأكاديمية ميسرة سلام، لوكالة الأنباء الألمانية إن هذا العرض كان من المفترض أن يقدم ليل يوم الجمعة الماضي، لكن تم تأجيله بعد إعلان الحكومة العراقية حالة الحداد العام على خلفية حريق قاعة الأعراس في الحمدانية.

وأوضح سلام أن العرض، الذي أقيم ليل السبت الماضي، كان مشوقا وبحضور جمهور غفير؛ حيث تعد مقطوعة "الأميرة النائمة" من كلاسيكيات الموسيقى العالمية وتمكنت فرقة أكاديمية بغداد من تجسيدها على خشبة مسرح الرشيد بعرض باليه تفاعل معه الجمهور.

وذكر أن أكاديمية بغداد للموسيقى والباليه هي فرقة خاصة تأسست عام 2019، وتضم متخصصين هي الأولى من نوعها في العراق وتضم 20 شخصا غالبيتهم بأعمار تتراوح بين ستة إلى 17 عاما ويخضعون لاختبارات دقيقة وفق مواصفات خاصة تؤهلهم للعمل في الأكاديمية.

وأوضح سلام أن أكاديمية بغداد سبق لها أن قدمت خلال السنوات الماضية خمسة عروض ولاقت استحسان الجمهور، مشيرا إلى استعدادهم لتقديم عرض جديد في موسم الشتاء؛ حيث إن هناك جمهورًا راقيًا في العراق يتذوق هذا النوع من الفنون.