بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أهلا بالمدارس.. خطة ”الصحة” لمواجهة الأمراض المعدية والوبائية بين الطلاب

مدارس
صلاح ضرار - شيماء خالد -

قالت وزارة الصحة والسكان، إن الوضع الوبائى لكورونا مستقر ولا داعى لأى قلق خاصة فيما يتعلق بأطفال المدارس، مشيرة إلى أن نسب الإصابات منخفضة للغاية بين الكبار والصغار، مششدة على أنه تم نشر سبل وآليات مكافحة العدوى فى كل مدارس الجمهورية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن مكافحة العدوى فى المدارس تتضمن الحفاظ علي بيئة الدراسة نظيفة مع استبعاد الطلاب الذين يعانون من الأمراض المعدية فضلا عن توفير طبيب وزائرة صحية بكل مدرسة لمتابعة الطلاب والكشف عليهم مع دعوة أوليا الأمور لتطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا والالتهاب الرئوى والكورونا اذا كانت أعمارهم فوق 12 عاما.

لفتت وزارة الصحة إلى أن نسبة إصابة الأطفال بكورونا أقل من 1% لكن نسب الاصابة بالأنفلونزا تستدعى الحصول على اللقاح قبل بدء فصل الشتاء مضيفة أنه تم توفير كميات كبيرة من كواشف الإصابة بالانفلونزا الموسمية فى المعامل المركزية وتابعت : تم اعتماد أحدث البرتوكولات العلاجية لعلاج الانفلونزا فى العيادات الشاملة للتأمين الصحى.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم توزيع خطة للوقاية من كافة الأمراض المعدية على جميع المدارس كما سيتم تنظيم حلقات توعوية للطلاب فى المدارس بالتعامل مع الامراض المعدية وذلك للكشف السريع عن أى اصابات للامراض المختلفة .

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم توفير كميات كبيرة من لقاح الأنفلونزا فى مخازن فاكسيرا كما تم توفير كميات كبيرة فى مكاتب الصحة وتابع : لقاح المكورات الرئوية متوفر أيضا فى فاكسيرا وندعو الطلاب لاحفاظ على صحتهم من العدوى مؤكدا أن البرتوكولات العلاجية التى وصعتها الوزارة تضمن التعافى بنسبة لا تقل عن 98% مؤكدا أن جميع الأدوية تصرف مجانا علي نفقة التأمين الصحى ولا يتحمل منها الطالب أى ماديا