بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طلب إحاطة للنائب مصطفى بكرى يحذر الحكومة .. الخلاطات الخرسانية تهدد موطنى ” السلام ” بالامرض السرطانية

النائب مصطفى بكرى
عوض العدوى - مصطفى قايد -

حذر النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب من قيام بعض الشركات الخاصة بإقامة عددًا من"الخلاطات" الخاصة بإنتاج الخراسانات الأسمنتية دون أى أعتبارات المخاطر البيئة الشديدة وسط مساكن منطقة السلام على طريق مصر-الإسماعيلية بمحافظة القاهرة، بالاضافة الى تواجد مدرسة لذوى الهمم فى هذه المنطقة.

جاءت تلك التحذيرات من خلال طلب إحاطة تقدم بة " بكرى " الى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لاحالتة الى وزيرى البيئة والتنمية المحلية.

وقال " بكرى " أننا ندق ناقوس الخطر الى الحكومة قبل أن يواجة أبناء منطقة السلام المصير المجهول بإصابتهم بالامراض السرطانية والأختناق وعدم القدرة على التنفس فضلاً عن التهابات الأنف والأعين، نتيجة أستمرار تواجد تلك الخلاطات الخرسانية بين مساكنهم.

وتسأل " بكرى " ما مصير هولاء الاسر المضارة فى ظل تجاهل شكواهم من الاجهزة الحكومية، فضلاً عن تحريرهم مئات المحاضر بقسم الشرطة دون أن يحرك ذلك ساكنًا، وكذلك وجود مدرسة لذوى الهمم فى هذه المنطقة، وهو أمر تسبب فى حالة من الذعر للتلاميذ.

وقال " بكرى " للأسف أصحاب هذه الخلاطات الخاصة يزعمون إن ورائهم من يساندهم ويدعمهم من خلف ستار، وانهم يتوعدون كل من يعترض سبيلهم بالعقاب.

طالب " بكرى " بسرعة إحالة طلب الاحاطة الى لجنة الطاقة والبيئة والتنمية المحلية، راجيًا مناقشتة فى أسرع وقت ممكن حفاظًا على صحة المواطنين.