بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

«الوطنية للانتخابات»: سيتم مراعاة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.. والمشاركة أمانة على كل مواطن

المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات
مها عبد الفتاح -

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه بالنسبة للمواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن في قاعدة بيانات الناخبين، سيتم مراعاتهم من حيث تحديد أماكن مناسبة لهم داخل اللجان، وسوف تكون بالدور الأرضي.

وناشد بنداري خلال مؤتمر صحفي للهيئة بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لإطلاع الرأي العام على الاستعدادات اللوجيستية لإجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة، كافة المواطنين من لهم حق التصويت، بأن صوتهم أمانة وهذا ما يجب أن يتحلى به كل مواطن.

وقال بنداري إنه بالنسبة للتصويت الإلكتروني، فإن منصب رئيس الجمهورية، منصب رفيع المستوى لا يمكن أن نعرضه لأي مطعن قضائي، خاصة مع وجود مشاكل تقنية في عملية التصويت الإلكتروني.

وكان الجهاز التنفيذي أعد تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وأحال الجهاز التنفيذي تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بدوره عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.