بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سولشاير يكشف كواليس إقالته من تدريب مانشستر يونايتد

سولشاير
وكالات -

تحدث النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني السابق لـ مانشستر يونايتد، عن فترة تدريبه للنادي الإنجليزي، وصعوبة التعاقد مع بعض اللاعبين.

سولشاير غادر مانشستر يونايتد في نوفمبر 2021، ليستمر حتى اللحظة دون تدريب أي فريق.

وتطرق سولشاير للحديث عن إقالته من تدريب الفريق، عما إذا شعر بالإحباط من اللاعبين، إضافة لرغبته الشديدة في التعاقد مع هاري كين.

وقال سولشاير في حوار لشبكة “ذا أثلتيك” البريطانية:” مهمة تدريب مانشستر يونايتد ليست مستحيلة، لكن الأمر صعب، خاصة بالنسبة المدربين الذين يتبعون أحد أفضل المدربين على الإطلاق (السير أليكس فيرجسون)، التوقعات عالية جدًا ولكن لا يمكننا العيش في نفس العصر الذي كنت ألعب فيه”.

وزاد: كان لدينا أرسنال وتشيلسي كمنافسين ، الآن، تمتلك معظم الفرق المال، وحتى إذا لم يكن لديهم المال، فلن يحتاجوا إلى البيع.

وتابع: في ذلك الوقت، كان واين روني وكريستيانو رونالدو أفضل اللاعبين الشباب وقد وقعنا معهم.. الآن، لا يستطيع يونايتد الذهاب وشراء إيفان فيرجسون مثلًا من برايتون، لم نتمكن من شراء اللاعبين الذين ذكرتهم للنادي.

وأردف: ذكرت للنادي إيرلينج هالاند، قبل أن يشارك لأول مرة في سالزبورج، ديكلان رايس، الذي لم يكن ليكلف ما تم صرفه لأجله في الصيف (انتقاله لـ أرسنال)، لقد ناقشنا مسألة مويسيس كايسيدو، لكننا شعرنا أننا بحاجة إلى لاعبين جاهزين للمشاركة هناك.

وأردف: برايتون جيد جدًا في السماح للاعبين بالقدوم من الخارج والعثور على خطواتهم الأولى لمدة عام ونصف، في يونايتد، لا تتمتع بهذا الرفاهية وهذا ما كلف النادي عددًا كبيرًا من اللاعبين.