بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نقابة التمريض تدعم ترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة

الرئيس السيسي
صلاح ضرار -

أعلنت النقابة العامة للتمريض، برئاسة الدكتورة كوثر محمود عن دعمها الكامل لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة، لاستكمال خطة القيادة السياسية في تحقيق التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة وتحقيق رؤية مصر 2030

وأشارت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إن مصر حققت في عهد الرئيس السيسي إنجازات كثيرة فى كافة المجالات لم تحققها منذ عقود سابقة، كما أنه بفضل القيادة السياسية الحكيمة استطاعت مصر أن تعبر إلى بر الأمان رغم التحديات الكثيرة التى شهدتها خلال السنوات السابقة تمثلت فى جائجة كورونا والأزمة الاقتصادية التي ضربت العالم على إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت إن القيادة السياسية حريصة على تحسين حال المواطن المصري، ولذلك أطلقت المبادرات الصحية التي شملت أكثر من 14 مبادرة رئاسية في كافة التخصصات الطبية للكشف المبكر عن المواطنين وتحويل الحالات المصابة إلى المستشفيات للحصول على العلاج اللازم، بالإضافة إلى إطلاق مشروع حياة كريمة الذي يستهدف تحسين أحوال المصريين في القرى والنجوع للارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والصحي للمواطنين، وإطلاق مشروع التأمين الصحي الشامل الذي حقق طفرة كبيرة في المنظومة الصحية.

وأضافت الدكتورة كوثر محمود، أن الدولة المصرية قضت بشكل كبير على العشوائيات وحرصت على نقل المواطنين لمنازل آمنة تليق بالمواطن المصري، وذلك إلى جانب إنشاء شبكة ضخمة من الطرق والكباري لتسهيل الانتقالات في كافة محافظات الجمهورية.

وتابعت: لم تقتصر إنجازات القيادة السياسية على الشأن الداخلي فقط، ولكن امتد الأمر إلى الشأن الخارجي، حيث حظيت مصر بمكانة كبيرة ذي قيادة بين الدول العربية وباقي دول العالم، بالإضافة إلى قيادة مصر العديد من المؤتمرات العالمية ولعل آخرها؛ مؤتمر التغيرات المناخية COP27، والمؤتمر العالمي للسكان .

وفيما يتعلق بالإنجازات التي حققتها منظومة التمريض، أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، أن القطاع الصحي بأكمله جنى ثمار اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية، لافته إلى أن مهنة التمريض شهدت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تطويرًا حقيقيًا معنويًا وماديًا، التي شملت رفع كفاءة أطقم التمريض من خلال التدريب المستمر حيث تم تدريب أكثر من 100 ألف ممرض وممرضة في السنوات الماضية بمختلف التخصصات وحصولهم على الدبلومات المهنية المختلفة.

وأكدت نقيب التمريض، أن الدولة كانت ومازالت حريصة على تحسين الجانب المادي لأطقم التمريض، وذلك من خلال زيادة الحوافز المالية للتمريض وحوافز "النبطشيات" والسهر.

وأضافت أن قطاع التمريض شهد تحسنا كبيرا بالتزامن مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، التي أسهمت في تحسين بيئة العمل لطقم التمريض وتحسين الأجور وتحسين المظهر العام والزي الرسمي من خلال عمل هوية بصرية للزي الجديد داخل المنظومة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات من خلال إيفاد تمريض للتدريب بالدول الأجنبية لاكتساب خبرات ونقلها لباقي الأطقم الطبية بالمنظومة.

وأكدت نقيب عام التمريض على الوقوف جنبًا إلى جنب مع القيادة السياسية في مواجهة التحديات، مؤكدة أن المستقبل سيكون كما نتمنى لبلدنا مصر.