بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

روسيا والصين تبحثان الاستعدادات الجارية لعقد منتدى الحزام والطريق الثالث أكتوبر المقبل

روسيا والصين
القسم الخاجى -

بحث السفير الروسي لدى بكين إيجور مورجولوف، مع نائب وزير الخارجية الصيني ما تشاو شيوي، الاستعدادات الجارية لمنتدى الحزام والطريق الثالث للتعاون الدولي، والمقرر عقده في الصين في شهر أكتوبر المقبل، حسبما ذكر المكتب الصحفي للسفارة الروسية في الصين.

وأوضح المكتب الصحفي للسفارة الروسية، اليوم /الخميس/ أن مورجولوف اجتمع مع نائب وزير الخارجية الصيني ما تشاو شيوي في 13 سبتمبر الجاري، وناقش الطرفان جدول الأعمال الثنائي والدولي "مع التركيز على الاستعدادات للمنتدى الثالث رفيع المستوى لمبادرة الحزام والطريق، المقرر عقده في بكين في أكتوبر المقبل"، حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

ومن جانبه، قال ما تشاو شيوي "في ظل القيادة الإستراتيجية للرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حافظت العلاقات الصينية الروسية على مسار التنمية والتقدم، وفقا لبيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الصينية.

وأضاف الدبلوماسي الصيني أن بكين مستعدة للعمل مع موسكو على أساس التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسي البلدين لتعزيز التعاون في مختلف المجالات ودفع العلاقات الثنائية قدمًا.

وبدأت الصين مبادرة الحزام والطريق، وهي مبادرة إستراتيجية عالمية لتطوير البنية التحتية، منذ 10 أعوام لتتصل مع آسيا وإفريقيا وأوروبا برا وبحرا.