بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

اية عبد الرحمن تكتب تحمل المسئولية طريق النجاح

اية عبد الرحمن
-

تحمل المسئولية يجعلك عقلك أكثر هدوءا ويعطيك رؤية واضحة لأنه يهدئ من إنفعالاتك ويتيح لك فرصة التفكير الإيجابي البناء. وبالفعل فإن تحملك المسئولية غالبا ما يعطيك رؤية لما يجب أن تفعله لحل تداعيات موقف ما.

عليك كى تنجح وتثبت تفوقك أنتضع هذه الأسئلة أمام عينيك ، أين أنا الآن ؟ وما هو وضعي الحالي؟ ،أين أريد أن أكون ؟ وما هي طموحاتي المستقبلية؟ ،كيف سأبلغ تلك المرحلة ؟ وما هي الوسائل المطلوبة ؟ ، كيف أعرف أنني حققت ما أصبو إليه عندما بدأت العمل في أعظم مهنة في التاريخ وهى مهنة الصحافة علمت أنها مهنة المتاعب تحتاج الى قدر كبير من المسئولية والالتزام ، والصبر، وحسن الظن واستبشار المستقبل بدون أحلام العاجزين أو مخاطرة المتهورين، و إتقان فن البدايات وجودة الخطوة الأولى الموفقة، فمن صحت بدايته أشرقت أنوار نهايته، خاصة وإن هذة المهنة مرأة الشعوب وهى من تبحث تبحث عن الحقيقة وتقدمها الي الناس ، وهى المفتاح الوحيد الذي يظهر الحق وكذلك يظهر الباطل.

لذلك عاهدت الله مع بداية عملى الصحفى أن أكون على قدر المسئولية والالتزام والصبر،والاخلاص فى عملى الى أبعد الحدود حتى أحقق أهدافى لخدمة وطنى مصرنا الغالية ، وأنشد أن أحقق ثمار الالتزام بالمسؤولية.

ويعلم العقلاء ومن يريدون النجاح والتفوق ، أنّ التفاني والالتزام في أداء المسؤولية له نتائج وآثار إيجابية على الفرد والمجتمع والمؤسسة، فمن بين هذه الآثار ، نرى إن أسعد الناس الذين يشعرون براحة تجاه أنفسهم وهم يؤدون مهامهم على أكمل وجه" كما ارى إن مفتاح السعادة هو القدرة على تحمّل المسؤولية والالتزام بها، فأسعد الناس الذين يشعرون براحة تجاه أنفسهم وهم يؤدون مهامهم بكل تفانى وإخلاص ، مع تعزيز ثقافة الإبداع والتجديد في ممارسة العمل ، وإغلاق الباب في وجه الفوضى والارتجال وتلك ثمرة يانعة من ثمار الالتزام بالمسؤولية.

لقد جاءت الرسالات السماوية كافة بدعوة صريحة للعمل واﻹخلاص به، والحقيقة أن اﻹنسان الذي يعمل ويخلص بعمله يجني فوائد ومكاسب كثيرة بدءاً من رضا الله تعالى ومروراً برضا كل من حوله ومسؤوليه ووصولاً لرضاه عن نفسه.




.