بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

العاصفة دانيال.. كيف نتعامل معها؟ مدير التنبؤات بالأرصاد يُجيب

العاصفة دنيال
مها عبد الفتاح -

قدم الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، مجموعة من النصائح للمواطنين، للتعامل مع آثار العاصفة دانيال، قائلًا: يفضل القيادة بهدوء في أثناء هطول الأمطار وخاصة على الطرق السريعة والتحكم في عجلة القيادة قدر الإمكان، وعدم الوقوف في أثناء العواصف الرعدية، بالإضافة إلى الحذر من الرياح الهابطة أثناء العواصف.

وطالب مدير إدارة التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، من أصحاب الأمراض التنفسية والصدرية تجنب التعرض إلى الأتربة في الأماكن المعنية بنشاط الرياح والأتربة.

وطمأن الدكتور محمود شاهين، المواطنين، بأن العاصفة دانيال بمجرد وصولها للحدود الليبية، قامت بتفريغ طاقتها بشكل كبير، ولكن بقايا العاصفة وصلت خلال هذه الساعات إلى الحدود المصرية، لتؤثر على المنطقة الغربية "السلوم ومطروح والإسكندرية"، وتسببت في نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة انخفض معها مستوى الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى سقوط أمطار على مناطق من السواحل الغربية "السلوم ومطروح".

وقال شاهين فى تصريحات خاصة ،الأمطار اليوم الإثنين، بين متوسطة إلى غزيرة على السلوم ومطروح، وتمتد الي الإسكندرية خلال فترات الليل لتكون خفيفة إلى متوسطة.

وأضاف، غدا الثلاثاء ستنخفض درجات الحرارة مع دخول الرياح الشمالية الغربية على أغلب محافظات الجمهورية، ومن بينها القاهرة الكبرى من 3 الي 4 درجات مئوية، فيما يستمر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، متوسطة الشدة قد تغزر في بعض المناطق، ومتوقع وصولها الي مناطق من القاهرة لكن بنسب خفيفة.

وكانت العاصفة دانيال خلفت وراءها أضرارا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة باليونان، ثم تحركت نحو الأراضي الليبية لتكون ليبيا على موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول كما يتوقع نشاطا" في سرعات الرياح وارتفاعا" كبيرا للأمواج.

إغلاق