بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لغز وحيد فى ثروة الفايد : كيف يستطيعون أبنائه الحصول على أموال الصناديق

المليونيرخمحمد الفايد وأبنائه
كتبت - مريم صالح -

ما يظهر من ثروة المليونير المصري محمد الفايد ما هو إلا جزء بسيط من تركة ضخمة تركها ورحل عن عمر ناهز الـ94 عامًا

وبحسب تقارير الديلي ميل عن ثروة إمبراطور المال والأعمال المصري، التي ستوزع على ابنائه الأربعة من زوجته الثانية الفنلندية هيني واثن 68 عامًا وهم ياسمين، 42 عامًا، وكريم، 39 عامًا، وكاميلا، 38 عامًا، وعمر، 35 عامًا، فإن ما جرى حصره حتى الآن يقدر بقيمة 1.7 مليار جنيه استرليني، لكن هناك المزيد من العقارات والأموال لا يمكنهم الحصول عليها حتى الآن.

شرط وحيد للحصول على بقية الثروة

غير الممتلكات المعروفة حتى الآن عرضت صحيفة الدلي ميل أن هناك بندًا به المزيد من ثروة المليونير محمد الفايد، حيث وضع الكثير من أمواله في صناديق ائتمانية عبارة عن عقارات في برمودا ولوكسمبورج وليختنشتاين، ومن الصعب تحديدها، لكن يمكنهم الحصول عليها من خلال فك تلك الصناديق.

ثروة محمد الفايد

كان للموليونير محمد الفايد 9 سيارات رولز رويس، ومجموعة فنية فاخرة وتمثاله الشهير لمايكل جاكسون في نادي فولهام من بين ممتلكاته، كما يمتلك قصر Oxted، بمساحة 220 فدانًا من الأراضي وحمام سباحة واسطبلات وحدائق، ويُعتقد أن قيمته تبلغ حوالي 100 مليون جنيه إسترليني.

بالإضافة إلى فندق ريتز باريس الذي بلغت تكلفته 10 ملايين جنيه إسترليني في عام 1979، لكن قيمته الآن لا تقل عن 500 مليون جنيه إسترليني، ويمتلك كذلك شققًا فاخرة في نيويورك تبلغ قيمتها الملايين، كما أن عمر الابن الأصغر للفايد مدير لشركة مرتبطة بعقار والده «بالناجون في المرتفعات»