بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

خلال 6 أيام مقبلة.. ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة.. والأرصاد تحذر المواطنين| صور

طقس حار
رامي علام -

حذرت الأرصاد من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأربعاء المقبل على كافة الأنحاء، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وقالت الأرصاد الجوية إنه يسود خلال الفترة من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل طقس معتدل صباحا، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار السواحل الشمالية، وشديد الحرارة مشمس على سيناء وجنوب الصعيد.. وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

وحذرت الأرصاد من ارتفاع معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

ونصحت المواطنين خلال التعرض للشمس.. الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، ولتواجد فى أماكن جيدة التهوية .

شبورة على الطرق السريعة

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

ارتفاع الأمواج

على البحر الأحمر، فهي معتدلة وارتفاع الموج

فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة