بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس لجنة الصحة بالنواب: استضافة مصر للمؤتمر العالمي للسكان والصحة شهادة نجاح.. وفرصة للعديد من الاستثمارات

دكتور اشرف حاتم
عوض العدوى - مصطفى قايد -

أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن استضافة مصر لمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، تمثل نجاحا كبيرا للدولة المصرية والقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما قدمته خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن المؤتمر يعكس مدى الأهمية القصوى التي توليها مصر لملف الصحة.

أضاف رئيس لجنة الصحة في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الرئيس السيسي، منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد، وأعطى لملف الصحة أهمية كبيرة، لافتا إلى أن ذلك يتمثل في المبادرات الصحية التي شهدتها الدولة مؤخرا منها (100 مليون صحة - قوائم الانتظار- القضاء على فيروس سي).

وأشار حاتم، إلى أن المؤتمر بمثابة شهادة نجاح لمصر في الملف الهام والحيوي، مشددا على أن المؤتمر سيكون بالغ الأهمية في إيضاح مصر وتعاملها في هذا الملف والعمل على جذب الاستثمارات في مجال الصحة.

ونوه رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، بأن المؤتمر سيشهد العديد من المناقشات والمحاور التي تخص المنظومة الصحية، موضحا أن المؤتمر سيكون أيضا بمثابة منصة حاور بين كافة الخبراء المعنيين بالمجال الصحي لوضع الروتوش والسياسات التي تهم المنظومة وبالأخص السكان ومدى العلاقة بينهم.

ومن المقرر أن تستضيف مصر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. ويتضمن جدول أعمال المؤتمر برامج علمية، وحوارات وجلسات، حيث يتضمن المؤتمر 65 جلسة حوارية يشارك بها 270 متحدثا من المصريين والأجانب، موضحًا أن البرنامج العلمي للزمالة المصرية يشارك في المؤتمر بواقع 14 ورشة و33 جلسة يتحدث بها 125 شخصا في 31 تخصصا.