بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إنطلاق المؤتمر الدولي للسكان ينطلق بـ65 جلسة حوارية و270 متحدثًا لرسم خارطة طريق لمواجهة الأمراض المزمنة.. غداً

وزير الصحة
صلاح ضرار - فاطمة الدالى -

تنطلق غدا، فعاليات المؤتمر العالمي "السكان والصحة والتنمية"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويستمر خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023.

ويأتي ذلك في إطار الاستعداد لتبني استراتيجيات فعالة ومؤثرة، تضمن مستقبل أمن للجميع، حيث إن الزيادة السكانية تزداد يوما بعد يوم ويؤثر ذلك على الاقتصاد والمتاح من الوارد، وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية بكفاءة.

وكان المؤتمر الدولي للسكان والتنمية الذي عقد في القاهرة عام 1994 خطوة ناجحة ترتب عليها مجهودات مشتركة للعمل على حل القضية السكانية في مصر.

وحان الوقت لاتخاذ خطوة جديدة وتبني رؤية مختلفة بغرض الوصول إلى سكان أصحاء من أجل التنمية المستدامة، وأن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية فرصة لجميع الخبراء للمشاركة وتبادل الخبرات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر 65 جلسة حوارية، بمشاركة 270 متحدثا من المصريين والأجانب، بالإضافة إلى مشاركة البرنامج العلمي للزمالة المصرية في 14 ورشة و33 جلسة يتحدث بها 125 شخصا في 31 تخصصا.

وتستهدف وزارة الصحة والسكان، إطلاق الإستراتيجية الوطنية للسكان والإستراتيجية العامة للصحة، وذلك خلال فعاليات المؤتمر.

وتأتي فعاليات المؤتمر لتناقش العديد من القضايا، منها، جلسة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، بعنوان "التجزئة إلى التكامل: رحلة الرعاية الصحية الأولية في مصر نحو الشمولية"، وتقديم لمحة عامة عن دور الرعاية الصحية الأولية في مصر، ووصف تطور نموذج الرعاية الصحية الأولية في مصر، ومناقشة كيف يمكن لنهج دورة الحياة أن يساعد في دمج الخدمات عبر مختلف، ومستويات الرعاية والقطاعات في مصر.