بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزيرة الثقافة : تكرم الفنان والمخرج خالد جلال ضمن فعاليات الدورة الجديدة بالمسرح الكبير بالاوبرا

تكريم المخرج خالد جلال
كتبت ايمى حمدى -

كرم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته 30، الفنان والمخرج خالد جلال، ضمن عدد من رموز المسرح، وسلّمه التكريم وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور سامح مهران، رئيس المهرجان التجريبي، وذلك اليوم الجمعة، ضمن فعاليات انطلاق الدورة الجديدة بالمسرح الكبير بالأوبرا.

ويعتبر الفنان والمخرج خالد جلال الذي يشغل حاليًا رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح من أهم المخرجين المصريين الذين تخرج على يديه عدد من الفنانين الذين أصبحوا فينا بعد نجومًا لامعين في السينما والمسرح والدراما.

ومن خلال (استوديو مسرح مركز الإبداع الفني) الذي تولى رئاسته منذ 2002، حققت العروض التي وضع رؤيتها وكتب صياغتها وأخرجها لطلبة مركز الإبداع الفني نجاحًا جماهيريًا ونقديًا كبيرًا.

كما أخرج عددًا من الأعمال المسرحية بطولة فنانين شباب من دول العالم المختلفة في منتدى شباب العالم، ومنها: الزائر، المحاكمة، كنا واحد. وذلك بحضور السيد رئيس الجمهورية، اختير عضوًا بمجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح، وذلك بموجب قرار الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، نال جائزة الدولة للإبداع الفني في الإخراج المسرحي 1996، جائزة الدولة للتفوق في الفنون2010.

تكريم المخرج خالد جلال بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبيتكريم المخرج خالد جلال بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي بالاوبرا