بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حتى الأربعاء المقبل.. الأرصاد تعلن معدلات انخفاض درجات الحرارة

الأرصاد الجوية
مها عبد الفتاح -

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس خلال الفترة من غد الجمعة وحتى الأربعاء المقبل معتدل صباحا، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة مشمس على سيناء وجنوب الصعيد.. وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة مع ارتفاع معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، ولتواجد فى أماكن جيدة التهوية .

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية..

على البحر الأحمر، معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية