بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد الغرفة التجارية العربية البرازيلية

محافظ الإسماعيلية
محمد جمعة -

عقد شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا، لبحث التعاون بين وفد غرفة التجارة العربية البرازيلية، برئاسة مايكل جمال قديس المدير الإقليمي ورئيس المكتب الإقليمي بمصر، والغرفة التجارية بالإسماعيلية برئاسة أكرم الشافعي وكل من جلال أبو الطاهر وأسامة أحمد سيد محمد نائبي رئيس الغرفة؛ لمناقشة دور الغرفة التجارية في دعم وتنشيط الأسواق التصديرية المصرية للبرازيل.

بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية وماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من المعنيين بقطاع الاستثمار والمستثمرين بالمحافظة.

ويُعدُّ اللقاء أول نتاج ثمار مهرجان الإسماعيلية للمانجو، الذي ساعد على خلق علاقات استثمارية بين الإسماعيلية والدول الأجنبية وفتح آفاق جديدة للاستثمار واستغلال مقومات المحافظة الزراعية والصناعية والخدمات المتوفرة لتشجيع الاستثمار، وتقريب الفرص للمستثمر المصري من خلال اللقاءات المشتركة.

أوضح "مايكل جمال قديس" المدير الإقليمي ورئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، أن الغرقة التجارية تهدف إلى تقديم خدمة للاستثمار والمستثمرين وهي مؤسسة غير ربحية تهدف لخدمة مجتمع الأعمال، كما أنها توفر ترجمة فورية للمصدرين نظرًا لاختلاف اللغة، كما أنها تساعد المصدرين في إيجاد مستوردين، كذلك توفر البعثات التجارية وتسهل استخراج التأشيرات.

وأكد وجود تعاون بين الغرفة والسياحة ومؤسسات المرأة ومصر للطيران في المجالات الثقافية، ولا تقتصر على العلاقات التجارية فقط.

وأوضح "قديس" أن الغرفة تسعى إلى تعزيز الشراكات وتوسيعها وخلق الفرص، لتحقيق التقارب بين البرازيليين والعرب من خلال تيسير تدفق المعلومات بين الطرفين.