بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أرتيتا يطالب بانتهاء فترة الانتقالات السعودية في نفس توقيت أوروبا

أرتيتا
محمد ابو سريع -

طالب ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم أن يتم غلق باب الانتقالات في الدوري السعودي للمحترفين في نفس توقيت غلق فترة الانتقالات في أوروبا، ولكنه رفض استبعاد الاستغناء عن لاعبين بعد الأول من سبتمبر.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن العديد من اللاعبين الكبار في كرة القدم انتقلوا إلى السعودية هذا الصيف حيث سمحت استثمارات صندوق الاستثمارات العامة في أربعة فرق سعودية برفع رسوم الانتقالات.

ويستضيف أرسنال فريق فولهام غدا السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبينما لم ينتقل أي لاعب من أرسنال للسعودية، فإن فولهام سيدخل المباراة بدون مهاجمه ألكسندر ميتروفيتش، الذي انتقل للهلال السعودي الأسبوع الماضي.

ويغلق باب الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي يوم الجمعة المقبل، ولكن الأندية السعودية سيكون بإمكانها التعاقد مع لاعبين جدد حتى 20 أيلول/سبتمبر المقبل، وهو شيئ يعتقد أرتيتا أنه يجب معالجته.

وبسؤاله عما إذا كان هناك عدل أن تنهي الأندية السعودية تعاقداتها بعد أسبوعين ونصف الأسبوع من غلق باب الانتقالات في إنجلترا، قال أرتيتا :" لا، لأنه منافس الآن. لا أعتقد أنه يجب أن نغير هذا".

وبسؤاله عما إذا كان ينبغي على الدوري السعودي أن يغلق فترة الانتقالات في نفس توقيت غلق الانتقالات في أوروبا، قال :" نعم، هذا رأيي".

وأردف :" الدوري السعودي منافس آخر، ويتيح المزيد من الفرص للاعبين، المدربين، ولمن يعمل في هذه الصناعة".

ولم يغادر أي لاعب من أرسنال إلى الشرق الأوسط هذا الصيف، ولكن ذكرت تقارير إعلامية أن الأندية السعودية مهتمة بالثنائي جابرييل ماجاليس وتوماس بارتي.

وبينما يريد أرتيتا أن يكون هناك موعد نهائي محدد لفترة الانتقالات، رفض أرتيتا التأكيد بأن أرسنال سيرفض بيع لاعبين بعد غلق باب الانتقالات في إنجلترا في الأول من أيلول/سبتمبر.

وقال :"حسنا، المبدأ سيكون (لن نفكر في أي عروض)".

وأضاف :"لكن لا يمكنني أن اتخذ القرارات للنادي. هناك أشخاص كثيرة مشاركة في هذه العملية، وسيكون لهم بكل تأكيد الكلمة، المالكون، سيفعلون نفس الشيء".