بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المستشار محمد سليم :قرارات العفو الرئاسى تعزز مسيرة التنمية والإصلاح نحو الجمهورية الجديدة

المستشار محمد سليم
مها عبد الفتاح -

اشاد المستشار محمد سليم عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب السابق ورئيس المكتب العالمى للمحاماة والاستشارات القانونية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي باستخدامه صلاحياته الدستورية، وإصداره قرارًا جمهوريًا بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد سعد دومة.

وأكد " سليم " على دعمه الكامل لجهود الدولة المصرية والقوى السياسية التي تسعى للحفاظ على استقرار الدولة المصرية وتحقيق الحقوق والحريات في آن واحد.

ونوه " سليم " بأن القرار الجمهوري اليوم بالإضافة إلى الإفراج عن 30 من المحبوسين احتياطيا يؤكد على جدية الحوار الوطني الذي دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي في ابريل 2022 وجدية الدولة في خلق مساحات مشتركة بين جميع أبناء الوطن لبناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح " سليم " أن الدولة المصرية تحرص منذ تولي القيادة السياسية الحالية على مد جسور التواصل، مع جميع الأطياف السياسية من أجل جمهورية جديدة تتسع الجميع، قائمة على الحوار ووحدة الصف والمشاركة في بناء مستقبل مصر.

وأشار " سليم " إلي أن قرارات الرئيس الأخيرة وتفعيل لجنة العفو خير رد على المنظمات المشبوه الخارجية التي اعتادت الهجوم على ملف حقوق الإنسان في مصر، بالإضافة إلى أنها تعطى رسائل طمأنة لجميع الأطراف في قدرة الدولة على احتواء الجميع، وبناء الجمهورية الجديدة.

وأهاب " سليم " بكافة القوى للاصطفاف خلف الدولة المصرية من أجل بناء جمهورية جديدة بسواعد كل المصريين.