بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حتى نهاية الأسبوع.. الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس وأمطار رعدية

الأرصاد الجوية
مها عبد الفتاح -

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن مزيد من التحسن فى الأحوال الجوية على شمال البلاد، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط عند شواطئ (العلمين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط).

كما أعلنت الأرصاد الجوية عن تحذير بحري بسبب نشاط الرياح على خليج السويس اعتبارا من اليوم السبت وحتى الأحد المقبل.

وقالت الأرصاد: تصل سرعة الرياح على خليج السويس بين 50 و60 عقدة، وترتفع الأمواج لتتراوح بين 2,5 و3 أمتار.

وطالبت الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر والحيطة أثناء تواجدهم داخل المياه، والالتزام بتعليمات السلامة.

كما أكدت الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح يصل إلي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب الصعيد، مما يعمل على تحسين حالة الطقس، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة على مناطق من سيناء تصل الي حد السيول على مرتفعات سانت كاترين ثم تمتد خفيفة ورعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر.

وأشارت الأرصاد إلي تعرض البلاد، خلال الفترة من غٍد الأحد وحتى الجمعة المقبل لطقس معتدل صباحًا، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل على كافة أنحاء البلاد ليلا.

وأوضحت الهيئة أن هناك ارتفاع معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية..

ارتفاع الأمواج

على البحر الأحمر، معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية