بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تجديد حبس مالك عقار ونجله نقبا عن الآثار فى الجمالية 15 يوما

التنقيب عن الاثار
سمير الدسوقي -

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس مالك عقار ونجله، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالتنقيب عن الاثار داخل عقار في الجمالية.

كانت النيابة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة التنقيب عن الاثار.

نجحت مديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مدير الأمن في ضبط أحد الأشخاص ونجله لقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالقاهرة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة للمباحث قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة قسم شرطة الجمالية.

عقب تقنين الإجراءات باشراف اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية وبإستهداف العقار المشار إليه أمكن ضبط (مالك العقار ، ونجله) حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المشار إليه، وعثر بداخله على (حفرة بعمق 10 متر - الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب) وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.