بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

دنيا سمير غانم تحيى الذكرى الثانية لرحيل والدتها: ربنا يرحمك يا أمى

دنيا ووالدتها
ايمي حمدى -

أحيت النجمة دنيا سمير غانم، الذكرى الثانية لرحيل والدتها النجمة دلال عبد العزيز، ونشرت صورًا لها مع والدتها في مراحل عمرية مختلفة عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت قائلة: "ربنا يرحمك يا أمي ويغفر لك الحمد لله رب العالمين دلال عبد العزيز".

hdh

تحل اليوم الإثنين، ذكرى رحيل النجمة دلال عبد العزيز، حيث رحلت فى 7 أغسطس 2021، والتى تعد من أهم نجمات جيلها فكانت بارعة فى أدائها التمثيلى التى ظهرت به فى مجالات السينما والدراما والمسرح.

واستطاعت أن تبنى قاعدة جماهيرية كبيرة بجمالها وطيبتها وحرصها على ود أصدقائها من داخل الوسط الفنى، كما كانت حريصة على فعل الخير بشكل دائم وهو الأمر الذى لم يختلف عليه أفراد عائلة سمير غانم.

والفنانة دلال عبد العزيز مولودة في قرية "فرغان" إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية في عام 1960، حصلت على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وبكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وكذلك دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وأثرت الفنانة السينما المصرية والعربية بعدد كبير من الأعمال الفنية التي وصلت قرابة 220 عملًا متنوعاً بين السينما والدراما والمسرح والاذاعة، ليعدها الجمهور واحدة من عمالقة الفن في العالم العربي.

وفي عام 1984 تزوج الثنائى سمير غانم ودلال عبد العزيز ليشهد الوسط الفني على ثنائى لم يكن كغيره من الثنائيات الفنية، حيث نتج عنه أهم عائلة فنية ربما في الوسط الفني، بعدما أنجبا ابنتين هما دنيا وايمى لتتزوج الأولى من الإعلامى رامى رضوان في حين تزوجت الثانية من الفنان حسن الرداد لتسطر العائلة نفسها في كتب تاريخ العائلات الفنية بامتياز.